عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"إنجاز كبير".. أول تعليق من وزير الدفاع الإسرائيلي على اغتيال محمد الضيف

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على اغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، واصفاً هذه العملية بـ "الخطوة الكبيرة" نحو تحقيق هدف القضاء على حركة حماس.

وزير الدفاع الإسرائيلي:  اغتيال جالانت خطوة كبيرة للقضاء على حماس

وقال جالانت في تغريدة نشرها عبر منصة إكس إن:" تأكيد مقتل القائد العسكري لحركة حماس محمد ضيف هو (خطوة كبيرة) نحو القضاء على الجماعة الإرهابية".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي:" القضاء على محمد ضيف، (بن لادن غزة)، تم 13 يوليو 2024، وتعد خطوة كبيرة على طريق القضاء على حماس كمنظمة عسكرية وحكومية، وتحقيق أهداف الحرب التي حددناها"

وتابع قائلاً:"لقد أصبحت العملية عالية الجودة والدقة التي تم تنفيذها ممكنة بفضل التعاون الأفضل بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي ومن يرأسهما..إن نتائج العملية توضح أن حماس منظمة في حالة تفكك، وأن الإرهابيين يجب أن يختاروا بين الاستسلام والموت".

وأكد جالانت في التغريدة إن: "نظام الأمن سوف يلاحق (إرهابيي) حماس - من مخططي هجوم7 أكتوبر إلى مرتكبيها - ولن يرتاح حتى اكتمال المهمة"، والافق جالانت التغريدة بصورة يظهر فيها إلى جانبه قائمة وهويشطب ضيف بقلم تحديد أسود على مخطط حائط يصور هيكل فصائل المستهدفين من قبل إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل قائد الجناح العسكري لحركة حماس  محمد الضيف، ويأتي ذلك بعد يوم من اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران.

الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف

وتفصيلاً قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان:" بعد التأكد استخباريًا الجيش وجهاز الأمن العام قضيا على المدعو محمد الضيف، قائد الجناح العسكري التابع لمنظمة حماس والرقم اثنين لدى حركة حماس وكان من المبادرين والمدبرين لتنفيذ هجوم السابع من أكتوبر".

وأضاف:" لقد أغارت الطائرات الحربية بشكل دقيق على المجمع الذي كان يختبئ فيه كل من المدعو محمد الضيف والمدعو رافع سلامة قائد لواء خان يونس في حماس والذي تأكد القضاء عليه قبل عدة أسابيع. مع الضيف وسلامة تم القضاء على عدد آخر من المخربين". 

وتابع قائلاً:" على مدار السنوات الأخيرة، كان يوجه، ويخطط وينفذ المخططات الإرهابية العديدة بحق دولة إسرائيل. لقد عمل الضيف بشكل وثيق مع المدعو يحيي السنوار وأدار خلال الحرب أنشطة حماس في قطاع غزة موجّهًا التعليمات والأوامر إلى قادة الجناح العسكري لحماس".

ومضي يقول:" قد انضم المدعو الضيف إلى منظمة حماس خلال سنوات الانتفاضة الأولى حيث شارك في ارتكاب عدة عمليات (إرهابية) وساعد في تعظم قوة التنظيم في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وعن عمليات انتحارية في عمق إسرائيل".

تابع موقع تحيا مصر علي