عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من حماس بشأن استهداف محمد الضيف بغارة إسرائيلية في خان يونس

محمد الضيف
محمد الضيف

نفت حركة حماس بشأن ما تم تداوله وسائل إعلام عبرية بإصابة محمد الضيف قائد كتائب القسام وهو الجناح العسكري لحركة حماس بجروح خطيرة خلال غارة إسرائيلية بخان يونس في غزة، مشدداً أن هذه “الدعاية الصهيونية” للإلهاء عن الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في غزة. 

حماس: مجزرة مواصي خان يونس استمرار للإبادة النازية ضد شعبنا والإدارة الأمريكية شريك مباشر في هذه الجريمة

وقالت حركة حماس في بيان نشرته عبر تليجرام ورصده موقع تحيا مصر :" أن مجزرة مواصي خان يونس استمرار للإبادة النازية ضد شعبنا، والإدارة الأمريكية شريك مباشر في هذه الجريمة..ندين بأشد العبارات مجزرة مواصي خانيونس المروّعة والتي تشكّل تصعيداً خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، والتي تُرتَكَب في قطاع غزة على يد النازيين الجدد".

وأضافت حماس:" هذه المجزرة البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، استهدفت منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، وهي منطقة صنّفها جيش الاحتلال على أنها (مناطق آمنة) ، ودعا المواطنين للانتقال إليها، حيث استهدفت طائرات ومدفعية ومُسَيَّرات الاحتلال بشكل مكثّف ومتتالٍ خيام النازحين بمختلف أنواع الأسلحة، ليسقط مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء العزل". 

حماس:ادعاءات الاحتلال حول استهداف محمد الضيف إنما هي ادعاءات كاذبة،

وأوضح البيان:" إن ادعاءات الاحتلال حول استهداف قيادات إنما هي ادعاءات كاذبة، وهذه ليست المرة الاولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة.

وأوضح البيان إن:" مجزرة مواصي خانيونس؛ والتي استهدفت منطقة تكتظ بأكثر من ثمانين ألفاً من النازحين؛ هي تأكيدٌ واضحٌ من الحكومة الصهيونية، على مضيها في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني، عبر الاستهداف المتكرر والممنهج للمدنيين العزل، في الخيام ومراكز النزوح والأحياء السكنية، وارتكاب أبشع الجرائم بحقّهم، غير مكترثةٍ بدعوات وقف استهداف المدنيين الأبرياء، أو ملتفتة لأيٍ من قوانين الحروب التي تفرِض حمايتهم". 

وأكدت حركة حماس إن:" هذا الاستهتار بالقانون والمعاهدات الدولية، والانتهاكات الواسعة ضد المدنيين العزل، لم تكن لتتواصَل، لولا الدعم الذي توفره الإدارة الأمريكية لحكومة المتطرفين الصهاينة وجيشها الإرهابي، عبر تغطية جرائمها، ومدها بكل سبل الإسناد السياسي والعسكري، وشلّ يد العدالة الدولية عن القيام بدورها تجاه هذه الجرائم، وهو ما يجعلها شريكةً بشكلٍ كامل فيه". 

استهداف محمد الضيف 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن محمد ضيف، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدف بغارة جوية في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت صحيفة Jerusalem Post أنه حتى الآن لم يتضح بعد ما إذا كان ضيف قد أصيب في الغارة، كما أن حالته الحالية غير معروفة. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رافع سلامة، قائد لواء خانيونس التابع لحماس، كان أيضا هدفا للغارة الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي