عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات البيت الأبيض.. هاريس: لست المرشحة الأوفر حظا للفوز لكن سأكافح

كامالا هاريس
كامالا هاريس

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررعقدها في نوفمبر المقبل، أعلنت نائبة الرئيس جو بايدن و مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، أنها ليست المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالانتخابات، لكنها ستكافح حتى ضمان تحقيق النصر أمام منافسها من الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.  

هاريس: لست المرشحة الأوفر حظا للفوز لكن سأكافح

وقالت هاريس:" لست المرشحة الأوفر حظا للفوز بالانتخابات، لكن سأكافح حتي تحقيق النصر"، مشيرة إلى أنها:" ستحارب رفقة نائبها تيم والز من أجل الطبقة المتوسطة". 

كامالا هاريس

وأضافت مرشحة الحزب الديمقراطي أن:" حملتها ستصل إلى كل المناطق الزرقاء والحمراء لأنها تمثل كل الأميركيين، وستحارب من أجل أميركا وسننتصر".

كما كشفت حملة هاريس أنه منذ إعلان عن حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز كمرشح لمنصب نائب الرئيس صباح الثلاثاء تلقت أكثر من 10 ملايين دولار من التبرعات الشعبية.

هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس

وأعلنت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، أمس الثلاثاء، اختيار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون مرشح لنائب الرئيس، وجاء ذلك قبل تجمع حاشد لها في فيلادلفيا اليوم . 

ومن المقرر أن يرافق والز الآن كامالا هاريس في حملتها الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة في انتخابات نوفمبر المقبل.

ووالز البالغ من العمر 60 عامًا، هو مدرس سابق وضابط متقاعد في الجيش، اكتسب شعبية بسبب ولايته في الغرب الأوسط وأصدقائه في الكونجرس. وشغل منصب حاكم ولاية مينيسوتا منذ عام 2019، ومرة ​​أخرى في عام 2022 عندما أعيد انتخابه. 

ووفق صحيفة Jerusalem Post  العبرية، فقاد والز ولاية مينيسوتا نحو سياسات ليبرالية بما في ذلك ضمان حقوق الإجهاض، وتحفيز الإسكان بأسعار معقولة.

وعن موقف والز من إسرائيل، فسافر إلى الدولة العبرية في عام 2009 في رحلة دبلوماسية إلى الشرق الأوسط التقى خلالها برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس السوري بشار الأسد.

وفي الكونجرس، صوت مع الحزب لتخصيص المساعدات الخارجية، بما في ذلك لإسرائيل، ودعم الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، والذي سخرت منه إسرائيل وحلفاؤها الأشداء ولكن دعمه معظم الديمقراطيين في الكونجرس.

فوز كامالا هاريس الترشيح بالحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وفازت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي أن كامالا هاريس حصلت على العدد اللازم من أصوات مندوبي الحزب لترشيحها لانتخابات الرئاسة رسميا.

تابع موقع تحيا مصر علي