عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير عسكري يكشف سبب تأخر الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية

إسرائيل وإيران
إسرائيل وإيران

كشف الخبير العسكري اللواء سمير فرج أخر التطورات بين إسرائيل وإيران وما يحدث في غزة بعد توتر الأوضاع بين إسرائيل وعدة أطراف نتيجة الاغتيالات التي قامت بها إسرائيل ضد قيادات المقاومة.

 

اللواء سمير فرج: نتنياهو الوحيد في العالم الذي لا يريد وقف الحرب

قال الخبير العسكري اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يستمر في عمليات القصف على اهالي غزة وهو الوحيد في العالم الذي لا يريد لهذه الحرب ان تتوقف وهو يقنع الشعب الاسرائيلي انه كلما زادت الضربات على غزه فان هذا سوف يدفع حركات المقاومه الاسلاميه الى تقديم تنازلات.

اللواء سمير فرج: حزب الله لم يستخدم سوى 10% من قدراته


واشار اللواء سمير فرج، الى ان حزب الله بدا اولى ضرباته اليوم ضد اسرائيل مستدركا ان حزب الله ونحن في الشهر العاشر من الحرب على غزة منذ اندلاعها في السابع من اكتوبر من عام 2023 لم تستخدم سوى 10% من قدرتها الصاروخيه او المسيرات، لافتا الى ان حزب الله منذ عشره ايام ما قام بالهدهد واحد بالتصوير كل ما يوجد في حيفا كما ان هدهد 2 هو الجولان لذلك فان حزب الله يمتلك كميه كبيره من المعلومات ما جعل سفره الانذار طعم في ارجاء اسرائيل اليوم.


واستدرك اللواء سمير فرج، أنه بالنسبه لايران وما تصرح به من معلومات حول الرد على عمليه اغتيال إسماعيل هنية في اراضيها وتاجيل الضربات باعلاناتها تنفيذها اليوم وغدا وبعد غد ليس هذا التعامل عسكري لافتا الى ان الجيش الان يدرس الرد والضرب الثاني.

اللواء سمير فرج يكشف سبب تأخر رد إيران على اغتيال إسماعيل هنية


ولفت اللواء سمير فرج، الى ان ايران اليوم لديها مشكله كبيره وهي انها تريد الحفاظ على المشروع النووي لانه في حال اذا ضربت سوف تعطل مشروعها النووي والذي سيمكنها من امتلاك خمس قنابل نووية.

واشار اللواء سمير فرج، الى اتصال بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما يؤكد على ان مصر تسر على وقف الحرب والعدوان على غزه لافتا الى ان هناك وفود قد حضرت ورفض وامد حماس الحضور بعدها عمليات الاغتيال التي نفذها الاحتلال ما دفع الاخير الى سحب الوفد المفاوض الخاص به.

تابع موقع تحيا مصر علي