عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع القبول بكلية الهندسة.. اعرف توقعات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

أبان رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم،   أن نسبة نجاح طلاب  الثانوية العامة  81.3 %، موضحا أن نتيجة شعبة الرياضة ارتفعت ووصلت لـ 86 %.

نتيجة شعبة الرياضة ارتفعت ووصلت لـ 86 %

وأضاف رفعت فياض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقلها موقع  تحيا مصر ، :" المؤشرات تشير إلى ارتفاع القبول بكلية الهندسة".

وأفاد فياض ، بأن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، تبدأ بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

 500جنيه للمادة .. أسباب ارتفاع مصاريف تظلمات نتيجة الثانوية العامة 

وفي تصريحات سابقة أوضح رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن98 % من الطلاب الذين تقدموا بتظلمات ضد  نتيجة الثانوية العامة  في العام الماضي لم يكن لهم حق، وتم رفع قيمة التظلم خلال العام الجاري 2024 لتصل لـ 500 جنيه للمادة حتى يكون هناك جدية عند من يريد التظلم.

ولفت إلى أنه عندما أعلن الدكتور طارق شوقي خلال توليه وزارة التعليم في فترة سابقة أن التظلم مجاني تقدم نحو 90 % من طلاب الثانوية العامة وقتها بطلب تظلم.

اعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسى 2023 / 2024 والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024 وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 

كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين يوم السبت الموافق 24 أغسطس وتنتهى يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024.

الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، حيث شدد على أن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، بل هي مجرد محطة في مسار طويل من التعليم والتطوير الشخصي.

أهمية وجود خطط بديلة لدى أولياء الأمور

في حديثه عبر مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أكد الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، أن الثانوية العامة ليست نهاية الطريق للطلاب، مشدداً على ضرورة التفكير بشكل موضوعي وتقدير جهود الطلاب أثناء التحضير للامتحانات ومحاولاتهم تجاوز التحديات، نظراً لاختلاف مستويات وقدرات الطلبة.

تابع موقع تحيا مصر علي