عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر:طلاب الثانوية العامة يمتلكون القدرة لطرح رؤية على الحوار الوطني لتطوير المنظومة التعليمية

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني لطلاب الثانوية العامة الذين أتموا دراستهم للمشاركة برؤيتهم ف تطوير المنظومة التعليمة، معتبرة ذلك خطوة نحو حقيقي للتعرف على المشاكل التي عايشها الطلاب على أرض الواقع.

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر:طلاب الثانوية العامة يمتلكون القدرة لطرح رؤية على الحوار الوطني لتطوير المنظومة التعليمية

وأضافت "البيومي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الطلاب هم الفئة المستهدفة بتطوير المنظومة التعليمية، لذلك هم أول من يستطيعون ـ من خلال تجربتهم ـ أن يوصفوا المشاكل التي تواجه المنظومة التعليمية، والرؤية الأفضل لمواجهة تلك المشكلات وحلها.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن ملف التعليم أحد أهم الملفات التي يناقشها الحوار الوطني، لأنها ترتبط بمستقبل ومصير هذا البلد.

وذكرت النائبة أن مشاكل التعليم مقروءة للجميع ويتبقى فقط الآلية التنفيذية لحل تلك المشاكل، وهو ما ننتظره مع وزير التعليم الجديد محمد عبد اللطيف، والذي تنتظر اللجنة عقد اجتماع معه بعد العودة من الإجازة البرلمانية لبحث تلك الآلية وما سيحققه للمنظومة التعليمية.

الحوار الوطني يطلق مباردة للاستماع لرؤية طلاب الثانوية العامة في تطوير التعليم

وكان قد هنأ  مجلس أمناء الحوار الوطني جميع  شباب مصر من طلبة وطالبات الثانوية العامة، والذين أتموا اليوم خطوة مرحلية فارقة في مشوارهم العلمي، متمنين لهم مستقبل يليق بطموحهم، مع استمرار التميز في حياتهم على كافة الأصعدة.

وقال “الحوار الوطني”، في بيان له: “فالنجاح في الحياة مشوار يُبنى بتكامل الخطوات الصغيرة معًا، وهو ليس حكرًا على مجال أو فئة. فمصر دائمًا وأبدًا عامرة بحماس وجهود أبنائها بمختلف تخصصاتهم وتنوعها”.

وفي هذا الصدد، أطلقت الأمانة الفنية للحوار الوطني استبيان لجميع من أتموا دراستهم الثانوية مؤخرًا كأحد أهم الفئات المعنية بملف التعليم، للاستماع لتجربتهم أثنا الدراسة، وكذلك آرائهم ومقترحاتهم للتطوير، لوضعها على طاولة جلسات لجنة التعليم في الفترة القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي