عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يطلق مباردة للاستماع لرؤية طلاب الثانوية العامة في تطوير التعليم

الحوار الوطني
الحوار الوطني

هنأ  مجلس أمناء الحوار الوطني جميع  شباب مصر من طلبة وطالبات الثانوية العامة، والذين أتموا اليوم خطوة مرحلية فارقة في مشوارهم العلمي، متمنين لهم مستقبل يليق بطموحهم، مع استمرار التميز في حياتهم على كافة الأصعدة.

الحوار الوطني يطلق مباردة للاستماع لرؤية طلاب الثانوية العامة في تطوير التعليم

وقال “الحوار الوطني”، في بيان له: “فالنجاح في الحياة مشوار يُبنى بتكامل الخطوات الصغيرة معًا، وهو ليس حكرًا على مجال أو فئة. فمصر دائمًا وأبدًا عامرة بحماس وجهود أبنائها بمختلف تخصصاتهم وتنوعها”.

وفي هذا الصدد، أطلقت الأمانة الفنية للحوار الوطني استبيان لجميع من أتموا دراستهم الثانوية مؤخرًا كأحد أهم الفئات المعنية بملف التعليم، للاستماع لتجربتهم أثنا الدراسة، وكذلك آرائهم ومقترحاتهم للتطوير، لوضعها على طاولة جلسات لجنة التعليم في الفترة القادمة.

نتيجة الثانوية العامة

واعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، بنسبة نجاح بلغت ٨١.٣ ٪؜.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

نسب النجاح في الثانوية العامة

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

و بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜،وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ،وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

تابع موقع تحيا مصر علي