عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اتصالات النواب لـ تحيا مصر بعد نتائج الثانوية العامة: الجامعات التكنولوجية ستكون السوق الواعد في مصر خلال المرحلة المقبلة

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي

هنأ النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، طلاب الثانوية العامة الناجحين، قائلا:" بصفتي رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان أرى أن السوق الواعد في مصر خلال المرحلة المقبلة  يتمثل في الجامعات التكنولوجية".

النائب أحمد بدوي: ندعو أبنائنا من طلاب الثانوية العامة في التفكير جيدا لدخول الجامعات التكنولوجية

وأضاف النائب أحمد بدوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الجامعات التكنولوجية  فيها سوق عمل كبير جدا، فهي المستقبل،  ولدينا أكثر من جامعة تكنولوجية في محافظات مصر المختلفة.

وتابع رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب: لدينا جامعة مصر المعلوماتية فيها كل التخصصات التكنولوجية وهذا هو سوق العمل الواعد، لذلك ندعو أبنائنا من طلاب الثانوية العامة في التفكير جيدا لدخول الجامعات التكنولوجية.

وفي وقت سابق، تحدث النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات بمجلس النواب، عن مبادرة أشبال مصر الرقمية، والتي تأتي في إطار التوجه العام للحكومة المصرية وحرص الدولة على النهوض بالمستوى التعليمي والتكنولوجي للأجيال الجديدة.

وقال "بدوي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن مصر مقبلة بشكل كبير جدا على تطبيق منظومة التحول الرقمي وحققت نجاح منقطع النظير في هذا الملف.

رئيس اتصالات النواب: أدعو كل الأسر المصرية للاستثمار في أبناءها من خلال مبادرة أشبال مصر الرقمية

وأكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات بالبرلمان، أن مبادرة أشبال مصر الرقمية واحدة من المبادرات المهمة للغاية، داعيًا كل الأسر أن تستثمر في أبناء من خلال هذه المبادرة.

وذكر النائب أحمد بدوي، أن هذه المبادرة مفتوحة أمام الأبناء من الصف الرابع الإبتدائي مرورًا بالمرحلتين الإعدادية والثانوية وصولًا للمستوى الجامعي، وتقوم بإعدادهم تكنولوجيًا للحصول على الخبرات وكل الرؤى المستقبلية لسوق العمل.

وأوضح النائب، أن هذه المبادرة، بناء على توجيهات الرئيس السيسي ووزير الاتصالات وتكنولجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، مجانية ويقوم الراغبين بالتقديم فيها عبر الموقع وبعدها يمثل أمام لجنة للاختبار وبعدها يبدأ في تنفيذ المبادرة والحصول على الدورة.

تابع موقع تحيا مصر علي