عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صناعة النواب لـ تحيا مصر بعد نتائج الثانوية العامة: كليات القمة ليست دليلا على النجاح.. ونحتاج إلي تغيير نظرة المجتمع تجاه أصحاب الدبلومات الفنية

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود

هنأ النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، طلاب الثانوية العامة الناجحين في مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن كليات القمة ليست دليلا على النجاح لكننا في حاجة ماسة لدخول عدد كبير من الطلاب لكليات الطب لأننا نعاني من عجز في الأطباء.

النائب معتز محمود: الدولة محتاجة للتعليم الفني والصناعي بشكل أكثر مما نحن عليه الآن

وأضاف النائب معتز محمود، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الدولة محتاجة للتعليم الفني والصناعي بشكل أكثر مما نحن عليه الآن، ومشكلتنا تتلخص في الثقافة المجتمعية فالناس ينظرون للأشخاص الغير حاصلين على مؤهل عالي نظرة غير مقبولة، في حين أن الأشخاص الحاصلين على الدبلومات الفنية في الخارج يتقاضون أعلى المرتبات.

النائب معتز محمود: لابد أن تعمل الدولة على تشجيع القطاع الخاص لعمل معاهد فنية

 

وأكد النائب معتز محمود، على ضرورة أن تعمل الدولة على تشجيع القطاع الخاص لعمل معاهد فنية تستيطع أن تخرج لنا ناس  تفيد مصر ، معقبا:" الشركات الأجنية لما بتيجي تعمل مشروعات وتبحث عن فنيين لا تجد، لذلك لابد من تغيير سياسة الدولة والنظرىة المجتمعية ونشجع القطاع الخاص على عمل معاهد فنية حتى يجد الخريجين فرص العمل".

وفي وقت سابق، قال النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مجلس النواب، وافق على منح الثقة للحكومة من خلال برنامجها والمتضمن جميع الملفات وواقعيته وقابلية تنفيذه على أرض الواقع.


وأضاف وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن ملف الصناعة يعد من أهم الملفات الموجودة ببرنامج الحكومة، حيث أن الصناعة قاطرة التنمية في أي دولة،  كما أنها تعد الوحيدة القادرة على سداد ديون مصر، مشيرًا إلى أن نسبة تمثيل الصناعة في الناتج القومي يبلغ  ١٦% وإذا تم رفع الصناعات البترولية وصلت إلي ١٠%  في حين أن المعدلات العالمية تبلغ ٣٤ % وهذا لا يليق باسم ومكانة مصر.

وأفاد وكيل صناعة النواب، أن بداية التصحيح تبدأ من الاعتراف بوجود خطأ ما، لذلك لابد من تحديد كافة المشكلات والأزمات التي تعرقل الصناعة ومن ثم يتم وضع آليات الحلول قابلة للتنفيذ طبقا لرؤية وبإمكانيات الدولة ، مشددا على ضرورة  إعادة هيكلة وزارة الصناعة قائلا: «هناك ملفات لابد من ضمها  إلي وزارة الصناعة مثل المحاجر والمناجم وغيرها من أجل الشباك الواحد».

تابع موقع تحيا مصر علي