عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار وسيول خلال ساعات على هذه المناطق.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا

طقس ممطر
طقس ممطر

أعلنت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الأربعاء، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ورصد موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية،  يؤكد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ونوه بيان هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود فرص  أمطار  خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة

وفيما يلي نوافيكم بدرجات الحرارة غدا الأربعاء:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق أكدت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في المحافظات الشمالية مستقرة بشكل كبير، حيث لا تشهد درجات الحرارة ارتفاعات ملحوظة .

ولفتت إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تصل إلى 35 درجة مئوية خلال فترة النهار وأشارت الدكتورة منار إلى أن الاستقرار في حالة الطقس يسهم في شعور المواطنين بالراحة، مع عدم وجود توقعات لارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة وتابعت أن الهيئة تتابع بشكل دوري التغيرات الجوية وتصدر التحذيرات اللازمة في حال حدوث أي تغييرات ملحوظة، لضمان سلامة المواطنين وراحتهم.

تحذيرات عاجلة من الأرصاد

ونبهت غانم إلى ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، خاصة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الخامسة عصرًا. ولفتت إلى أن الأمطار التي تشهدها مناطق أقصى جنوب البلاد منذ عدة أيام ستستمر حتى نهاية الأسبوع. هذه الأمطار ستكون متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة، وقد تكون رعدية أحيانًا، مما يزيد من احتمالية تشكل السيول في بعض المناطق ذات الطبيعة الجبلية.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي