عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط الاختبارات للراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024

أكاديمية الشرطة 2024
أكاديمية الشرطة 2024

يبحث الكثير عن شروط الاختبارات الخاصة بالالتحاق في كلية الشرطة 2024، عبر محرك البحث العالمي جوجل ويرصدها موقع تحيا مصر خلال التقرير التالي للطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024.

شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024

أكاديمية الشرطة حددت العديد من الشروط الواجب توافرها في الطلاب الراغبين بالالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 تتضمن الجنسية والطول والوزن وبعد الشروط الخاصة بالسن وصحيفة الحالة الجنائية، والشهادة الدراسية.

الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 يتطلب أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن طريق غير التجنس، بمعنى أن الطالب المجنس أو الذي حصل والديه على الجنسية المصرية بالتجنس لا يجوز له التقدم.

الشروط اللازمة للتقديم في أكاديمية الشرطة

جاء ضمن شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة أيضا ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ميلادية ولا يزيد عن 25 سنة ميلادية، وذلك في الأول من أكتوبر 2024، بالإضافة لشروط الطول والوزن والمحددة 165 سم للذكور و160 سم للإناث وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 سم من الطول.

ويخضع الطلاب المتقدمين للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024 لعدد من الاختبارات منها اختبارات القياس والقوام، واختبارات القدرات التي تقيس مستوى الثقافة العامة والمعلومات للطالب، والاختبارات الطبية أم لجنة طبية مختصة، والكشف النفسي أيضا والاختبارات الرياضية، وأيضا اختبار السمات.

شروط التقديم في كلية الشرطة 2024

ويجب على المتقدم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024، أن يستوفى شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة، و ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج ، والتعهد كتابةً بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد، وأن يقر الطالب بقبوله العمل في أي موقع شرطي وفقاً لاحتياجات العمل، ويشترط على المتقدم أثناء إجراء الاختبار الطبي تقديم أشعة عادية على الصدر حديثة مرفق بها تقرير من إحدى المستشفيات الحكومية أو الجامعية مختوم بخاتم شعار الجمهورية.

أيضا تتضمن شروط الالتحاق بـ كلية الشرطة 2024، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي أي عام دراسي سابق بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو معفى منها نهائياً.

وتتطلب شروط التقديم للالتحاق بـ كلية الشرطة 2024، أن يكون المتقدم محمود السيرة حسن السمعة، و ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، و ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية ، أو القطاع العام ، أو قطاع الأعمال العام ، بقرار أو بحكم نهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي