عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطالب العاشر على الثانوية العامة يكشف عن طموحه وسر نجاحه

العاشر على الثانوية
العاشر على الثانوية العامة بالمنوفية

عبرت أسرة عمر الطالب العاشر على الثانوية العامة في بشعبة علمي رياضة من مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن سعادتها البالغة بسبب تفوق ابنها، متمنين له مزيد من التفوق والنجاح.

العاشر على الثانوية العامة بالمنوفية: مش مصدق أني من الأوائل


وكشف الطالب العاشر على الثانوية العامة، لموقع تحيا مصر، أنه لم يتوقع الحصول على مركز من المراكز الـ10 الأولى وقد فوجئ من والده الذي تلقى اتصالا من مكتب وزير التربية والتعليم يخبره أن ابنه حصل على المركز العاشر وحينها لم يكن يصدق هذا الأمر حتى تأكدوا منه بعد ذلك.


العاشر على الثانوية العامة بالمنوفية: الصلاة سر النجاح


وأكد  الطالب العاشر على الثانوية العامة، أن النجاح والتفوق الذي وصل له هو بسبب والديه ودعمهما له، فتلك هي والدته التي كانت تسهر الليل معه من أجل توفير ما يحتاج إليه أثناء المذاكرة، وهذا هو والده الذي يكافح ويكد ويعمل من أجل توفير ما يحتاج إليه من نفقات وكان يهتمان به وينبهانه في حال التقصير من خلال التحفيز.

" src="">

وأكد الطالب العاشر على الثانوية العامة، أن العبرة ليست بالمذاكرة الكثيرة في الثانوية العامة، حيث أن المذاكرة بتركيز لعدد قليل من الساعات أفضل بكثير من مذاكرة ساعات كثيرة دون فائدة، والعبرة في النهاية بالنتيجة التي يحققها الشخص، والتحصيل الذي يستفيد به من المذاكرة، حيث كان يقوم بتنظيم وتجزئة الوقت، كما أنه كان يحافظ على الصلاة في وقتها، أنه ينوي الالتحاق بكلية الهندسة ولكن لم يحدد التخصص بأنه لم يدرس الأقسام بعد.

والد الطالب العاشر على الثانوية العامة: نفسنا نشوفه مهندس


وأضاف الطالب العاشر على الثانوية العامة، أن أهم شيء هو النشء بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، وكان والده يكرس كل حياته من أجل تعليم ابنه والإنفاق عليه.
فيما قال العاشر على الثانوية العامة بالمنوفية، أنه كان على يقين من الله أنه لن يضيعه أجره بعدما تعب وسهر الليالي من أجل المذاكرة، مستدركا بالرغم من أنهم تعبوا طوال السنة إلا أنهم يشعرون الآن بسعادة بسبب ما حصدوا من نتيجة بعد هذا العناء متمنيا له التوفيق والنجاح.

 

تابع موقع تحيا مصر علي