عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء التفوق في نتيجة الثانوية العامة .. ردد 11 كلمة تجعلك فرحاً بالمجموع العالي

دعاء النجاح في نتيجة
دعاء النجاح في نتيجة الثانوية العامة

دعاء التفوق في نتيجة الثانوية العامة فهو من أهم الأدعية التي نتقرب بها إلى الله تعالى ونشكره على النجاح في نتيجة الثانوية العامة، والدعاء عبادة عظيمة وهو من أنواع شكر الله تعالى على نعمه، ويعد النجاح في الثانوية العامة من نعم الله تعالى التي منّ بها على الطالب وولي أمره وأسرته، والفرحة بالنجاح أمر جميل فهو نعمة عظمية، تستوجب الشكر، فعلى الطلاب وكذلك أولياء الأمور أن يرددوا دعاء ظهور نتيجة الثانوية العامة، ونقول: «اللهم اجبر خاطري يا رب جبرا يتعجب له أهل السماوات والأرض».
 

 

دعاء النجاح في نتيجة الثانوية العامة

اللهم بشرني بالنجاح والفلاح كما بشرت سيدنا يعقوب بابنه يوسف.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد صلاة وسلام تنفرج بها الكرب وتنحل بها العقد وتنال بها الرغائب وتقضى بها الحوائج يا رب العالمين.

 اللهم اقض لي حاجتي فإنه لا يعجزك شيء.

االلهم أجبر بخاطري ونجحني وجعلني من المتفوقين

اللهم ارزقني النجاح والفلاح والتوفيق

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

- اللهم هيئ لي من أمري رشدًا وأسعدني بما ينتظره قلبي.

- اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللّهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

- اللهم إني أرجو منك أن تُيسّر لي هذا الأمر وتجعله يسيرًا وسهلًا، وأن ترزقني النجاح والتوفيق فيه، وتحفظني من كل سوء وشر.

- اللهم بشرني بما يسعدني وفرحني بما أنتظره.

- الله إني أرجو منك أن تُيسّر لي هذا الأمر وتجعله يسيرًا وسهلًا، وأن ترزقني النجاح والتوفيق فيه، وتحفظني من كل سوء وشر.

دعاء التوفيق والنجاح في نتيجة الثانوية العامة

- رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح.
- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.


اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.

 

اللهم إني أسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى. اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

 

دعاء الرضا بنتيجة الثانوية العامة

- اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل،  اللهم نور بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.
-اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير ربي أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، باسم الله الفتاح.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك عمن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا رب وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، يا أرحم الراحمين.

الحمد لله مغني الفقير، مقوي الضعيف، معز الضعيف، مجيب الداعي، مغيث الملهوف.
-  نحمدك اللهم على البلاء، ونحمدك على الخير، ونحمدك على الصحة والمرض، ونحمدك على الرزق والكرم. ونحمدك على لسان يحمدك، وأصابع تسبحك، ياذا الجلال والكرم والجود والإحسان.
بك نستعين ونحمدك على عونك، وبك نستجير ونحمدك على إشارتك، فاللهم لك الحمد ولك الفضل والمنّ وحدك.

 

دعاء التخلص من الخوف والقلق


اللهم يا مالك الملك ويا ذا الجلال والإكرام، إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت بها أعطيت، وإذا دُعيت به استجبت، أن تفرج عني كربتي، وترفع عني الهم والغم وضيق الصدر، وتعيذني من السوء وشتات الأمر، وأن تنزل علي رحماتك وسلامك، وأمنك وأمانك، وتملأ قلبي بالنور والسكينة، وتملأ نفسي الفرح والبهجة، اللهم كن لي جارًا من شر خلقك كلهم، واكفني شر الحاسدين والمعتدين، وانصرني بنصرك وتأييدك يا معين يا رحيم.

 

اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جارًا من شرّ خلقك كلّهم جميعًا أن يفرط عليّ أحد، وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت”.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين”.

اللهم آمن خوفي واقل عثرتي وأذهب حزني وحرصي وكن لي وخذني إليك مني وارزقني الفناء عني ولا تجعلني مفتونا بنفسي محجوبا بحسي واجعل القران ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي ولا تسلط علي من لا يخافك ولا يرحمني يا الله وصل اللهم وسلم علي خير الانام.

 

أدعية ظهور نتيجة الثانوية العامة


اللهم اجعلني من الباكين فرحًا وليس حزنا يا الله.
اللهم سهل لي أموري وقر عيني بالمجموع العالي يا رب.
اللهم عوضني خيرا واجعل آخر صبري رضا وجبر.
اللهم وفقني إلى ما تحبه ليه وترضاه في دنياي وآخرتي.
اللهم أرزقني النجاح والفلاح والتوفيق في قادم الأيام.
اللهم سهل مطلبي وحقق مرادي واجعلني اسجد لك باكية من فرحة نجاحي في الثانوية العامة يا رب.
اللهم وفقني واكتب لي النجاح والفلاح.
يا رب اجعلني ممن يبكون فرحا ولا تجعلني من المقهورين يا أرحم الراحمين.
اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ.
اللهم نجحني في الثانوية العامة وقر عيني بالمجموع الكبير يا رب إنك على كل شيء قدير.
اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
يا رب نجحني ولا تشمت في أعدائي.
اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ.
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك، ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي".
 

تابع موقع تحيا مصر علي