عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تكشف سبب شعورنا بالحرارة بالرغم من وجود سيول

سيول أسوان
سيول أسوان

كشفت إيمان شاكر عضو هيئة الأرصاد الجوية سبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالرغم من انخفاضها عن الأشهر الماضية بالرغم من السيول والأمطار الرعدية.

مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: هناك رطوبة غير طبيعية في الجو

وقالت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن درجة الحرارة انخفضت قليلا بالمقارنة بشهر يونيو ويوليو، ولكن نسب الرطوبة في الجو ما زالت مرتفعة بشكل كبير للغاية وتصل اثناء النهار الى 40 و50% واثناء الليل تصل الى حوالي 90 الى 95%.

مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف سبب شعورنا بالحرارة رغم انخفاض الدرجات


واضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انني سوف الرطوبه المرتفع بهذا الشكل الكبير تزود الاحساس به درجه الحراره موضحه انه اذا كان درجه الحراره في الواقع تسجل 35 درجه فاننا نشعر بها وكانها 39 درجه او 40 درجه مع ارتفاع نسب الرطوبه وخصوصا في فترات الليل لذلك لن نشعر بالانخفاضات في درجات الحراره برغم من ان هناك انخفاضات بالفعل منذ بدايه شهر اغسطس الجاري.

مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: لم نشهد سيول في هذا التوقيت من قبل


واشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الى ان الرطوبة تؤثر على تساقط الأمطار التي ضربت محافظة أسوان والوادي الجديد وجنوب محافظة البحر الأحمر وهذه الأمطار بدأت منذ الخميس الماضي وكانت حدتها أمس واليوم ، حيث يوجد سيول وفيضانات في بعض المناطق مثل توشكا وشرق العوينات وامسكنا في منطقه حلايب وشلاتين وهذه الامطار غير معتاده في هذا التوقيت.


ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،، الى اننا كنا نشهد سقوط امطار في جنوب البلاد ولكن ليس سيول حيث ان السيول تحدث في فصل الربيع او الخريف لكن تساقط الامطار في شهر اغسطس غير معتاد في جنوب البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي