عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيول تضرب 4 محافظات.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غداً

الطقس
الطقس

رصد موقع   تحيا مصر   بيان صادر عن  هيئة الأرصاد الجوية، أفصحت خلاله عن حالة الطقس غدا الأحد، على أنجاء الجمهورية.

حالة الطقس غدا

وبحسب بيان هيئة   الأرصاد الجوية  ، يشهد غدا  طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها إلى أن غدا  يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونبهت الهيئة  لوجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ولفتت إلى وجود فرص  سقوط   أمطار   خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد والأقصر وقنا ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الأحد وهى كالاتي: 

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.

وفي السياق أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية الأولى المصرية، إن الأجواء تشهد حالة من الاستقرار، خاصة على المحافظات الشمالية.

منخفض الهند الموسمي

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  إلى أن قيم درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من درجة لـ درجتين، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية خلال فترة النهار.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، والذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ومحملة بكميات كبيرة من بخار المياه، مما يتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، حيث تتجاوز نسب الرطوبة الـ 95% في الأماكن الساحلية ومن 80 لـ 85% في القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي