عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب يوجه رسالة للحكومة بشأن الثانوية العامة:« ارحموا أبناءنا وغيروا النظام يرحمكم الله »

تحيا مصر

وجه النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ رسالة للحكومة في ضوء الترقب القائم لنتائج الثانوية العامة قائلا"ارحموا أبناءنا وغيروا نظام الثانوية العامة يرحمكم الله".

ارحموا أبناءنا وغيروا نظام الثانوية العامة يرحمكم الله

جاء ذلك في تصريحات له عبر الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الإجتماعي – فيس بو- مؤكدا علي أنه لا حديث في مصر الآن إلا عن الثانوية العامة فالكل يترقب النتيجة المنتظرة في حذر.. متابعا:" أولياء أمور وطلاب ينتظرون في قلق ما يعتقدون أنه مسار مستقبلهم.. في مشهد محفوظ ومتكرر سنويا أتمنى أن يختفي قريبا من نظامنا التعليمي".

لا حديث في مصر الآن إلا عن الثانوية العامة فالكل يترقب النتيجة المنتظرة في حذر

وتابع:"قلت كثيرا إننا نحتاج نظام تقييم للثانوية العامة أكثر عدالة من النظام الحالي.. لأن فكرة أن تكون الدرجة كلها مرهونة بامتحان واحد فقط ليس عدلا.. وأن نمنح الطالب فرصة واحدة وطريقة واحدة للتقييم ليس عدلا على الإطلاق..  والعالم الآن يتجه إلى اعتماد نظم تقييم تعتمد على تعدد الفرص وتعدد المعايير.. فمن حق الطالب أن يخوض الامتحان أكثر من مرة، ثم نعتمد أعلى درجة يحققها أو على الأقل متوسط درجاته في الامتحانات".

من حق الطالب أن يتم تقييمه بأكثر من طريقة تشمل الامتحان التحريري والأبحاث العلمية وقدرته على استعراض أفكاره وأنشطته طوال العام الدراسي

وواصل حديثه"من حق الطالب أن يتم تقييمه بأكثر من طريقة تشمل الامتحان التحريري والأبحاث العلمية وقدرته على استعراض أفكاره وأنشطته طوال العام الدراسي"، متابعا:"للأسف الشديد هذه الأفكار تواجه بحرب شرسة بمجرد الإعلان عن التفكير لاعتمادها في مصر رغم أنها حق للطالب وأسرته.. والغريب أن هذه الاعتراضات لا تظهر عندما يهرب عدد كبير من أبنائنا إلى الشهادات الأجنبية التي تطبق هذه الأفكار .. وفي ظني لو طبقنا هذه الطرق لن يصاحب إعلان نتيجة الثانوية العامة هذا القلق المبالغ فيه، لأن الطالب سيكون قد عرف بالفعل اتجاه درجاته طوال العام..  وستصير الثانوية العامة أكثر هدوءًا وأقل قلقا..

 

تابع موقع تحيا مصر علي