عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب تامر عبد القادر لـ تحيا مصر: «حالة واحدة أنصح بها طلاب الثانوية العامة لدخول كليات الإعلام »

النائب تامر عبد القادر
النائب تامر عبد القادر

قال النائب تامر عبد القادر عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن صناعة الإعلام تحتاج تطوير وتحديث بما يتوافق مع التطوير العالمي الذي يسابق الزمن، ونحن في مصر متأخرين بشكل كافي في تطوير صناعة الإعلام كصناعة ركبت سفينة التطوير منذ زمن.

 النائب تامر عبد القادر: موقف دخول طلاب الثانوية العامة من دخول كليات الإعلام يحتاج لتطوير الفكر والإدارة

وأضاف النائب تامر عبد القادر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: موقف دخول طلاب الثانوية العامة من دخول كليات الإعلام يحتاج لتطوير الفكر والإدارة وتطوير المناهج التي تدرس داخل الكليات الإعلام، موضحا أننا نحتاج لتغيير حقيقي وشامل للمناهج الدراسية لتواكب التطوير العالمي في صناعة الإعلام .

وتابع عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب:" وفي هذه الحالة  نستطيع أن نستوعب أعداد جديدة بما يتواكب مع التطوير الذي حدث في العالم كله لتواكب مصر صناعة الإعلام وما يحدث في الإعلام العالمي، لكن اذا استوعبنا نفس الأعداد التي نستوعبها كل سنة نكون أمام  طلبة تتخرج من كليات الإعلام يتم ركنها على الرف وتجلس على القهاوي لتنتظر فرصة عمل".

التعليم تعقد غدا مؤتمرا صحفيا الثلاثاء لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة

هذا و يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وفي هذا الإطار، توجه  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانا.

وترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض ومناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

وفي بداية الاجتماع، رحب محمد عبد اللطيف بأعضاء المجلس، مؤكدًا علي أهمية دور المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين في استقرار وضبط العملية التعليمية، وأنه يمثل أحد أضلاع مثلث العملية التعليمية المكون من الطالب والمعلم وأولياء الأمور.

وأكد أن قضية التربية والتعليم ليست قضية وزارة واحدة، ولكنها قضية مجتمعية تشارك فيها العديد من الأطراف والجهات، مشيرا إلى أن المجلس يعد شريكًا أساسيًا باعتباره الممثل الشرعى لآراء أولياء الأمور والمعلمين، فضلًا عن دوره في العمل على أرض الواقع داخل المدارس، قائلًا: "إن استراتيجية المرحلة القادمة تتطلب مساندة ودعم وخبرات المجلس فى تطوير منظومة التعليم، فضلًا عن دوره في التوعية بجهود الوزارة والتي تهدف إلي تقديم خدمة تعليمية متميزة والارتقاء بالمنظومة بأكملها والتغلب على التحديات".

تابع موقع تحيا مصر علي