عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي: تسجيل 65 ألف طالب وطالبة في اختبارات القدرات للثانوية العامة

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الإثنين، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 65 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية

وسيستمر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

جدير بالذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، ورصدها موقع تحيا مصر تشمل الآتي:

• كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).

• كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).

• كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).

• كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).

• كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

☆ أولًا .. الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).

☆ ثانيًا .. الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

بروتوكول تعاون مُشترك لتحقيق التنمية المُستدامة في الزراعة

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقعت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتورة جينا الفقي القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، بروتوكول تعاون مشترك مع منظمة الأغدية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ويُمثلها الدكتور عبدالحكيم الواعر، مساعد المدير العام والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وبموجب البروتوكول، سيتم التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)؛ لاحتضان نماذج مُحاكاة للأغذية والزراعة (FOA Models) في نوادي ريادة الأعمال المتواجدة في الجامعات المصرية والتي يبلغ عددها 50 ناديًا لريادة أعمال، وتقديم الدعم الفني لطلاب نماذج محاكاة الأغذية والزراعة، وإتاحة فرص الاستفادة لهم في البرامج الجديدة الداعمة للبحوث والتي تساعد على تحويل النظم الزراعية، وكذلك الداعمة لمجال ريادة الأعمال في مجال الزراعة والأغذية.

توفير منح مالية لطلاب نماذج محاكاة الأغذية والزراعة

وسيتم توفير منح مالية لطلاب نماذج محاكاة الأغذية والزراعة من برنامج مشروعات التخرج "مشروعي بدايتي" أحد أكبر برامج الأكاديمية، وإتاحة فرص الاستفادة من برنامج "علماء الجيل القادم" لدعم رسائل الماجستير لأوائل الخريجين.

كما سيتم التعاون بين الجانبين لتقديم الدعم الفني والمالي وإتاحة فرص الاستفادة من البرامج الأخرى الداعمة لريادة الأعمال والابتكار التي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وسيتعاون الطرفان في تنظيم العديد من الاحتفاليات وأبرزها (يوم الغذاء العالمي، ومسابقة الفاو جيكيت، واحتفالية العيد الوطني للقمح، وإنشاء حاضنة زراعية افتراضية)، وكذلك سيتم توقيع مشروع دعم المزارعين لإنشاء شركات ناشئة ومشروعات زراعية في 3 محافظات وهي ( المنيا – قنا – كفر الشيخ ) بقيمة تمويل تبلغ مليون و150 ألف جنيه من منظمة الأغذية والزراعة.

تابع موقع تحيا مصر علي