عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اغتيال هنية وشكر.. قلق في الداخل الإسرائيلي تحسبا للهجوم الإيراني المحتمل

تحيا مصر

كشف إعلام إسرائيلي بأن تل أبيب تجري اتصالات مع واشنطن ودول غربية للتأكد من مشاركتها في الدفاع عنها، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

بعد اغتيال هنية وشكر.. قلق في الداخل الإسرائيلي تحسبا للهجوم الإيراني المحتمل

وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "بعد اغتيال هنية وشكر.. قلق في الداخل الإسرائيلي تحسبا للهجوم الإيراني المحتمل".

حالة من القلق تسيطر على الداخل الإسرائيلي تحسبا لهجوم إيراني محتمل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة طهران.

اغتيال "هنية" والقيادي في حزب الله فؤاد شكر

فمنذ إقدام إسرائيل على اغتيال "هنية" والقيادي في حزب الله فؤاد شكر ، وهي تسابق الزمن لوضع خطط طوارئ استعدادا للرد العسكري الإيراني مع تزايد المخاوف في أن تتصاعد من أن تتصاعد الهجمات إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا.

وبالتزامن مع اتخاذ العديد من شركات الطيران العالمية قرارا بإلغاء أو تعليق رحلاتها إلى تل أبيب، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن أكثر من 100 ألف إسرائيلي تقطعت بهم السبل في الخارج ويواجهون صعوبات بالغة في العودة حيث لا توجد رحلات جوية لإعادتهم إلى البلاد مرة أخرى.

أستاذ علوم سياسية: نحن ذاهبون لحرب إقليمية واسعة

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، إن كل ما يجري من عمليات هي محاولة الذهاب أو النظر إلى أنها سيكون هناك حرب إقليمية واسعة وعمليات تصعيد مفتوحة هو غير مغير للحقيقة ومغير للواقع.

وأضاف "الحرازين" خلال مداخلة لبرنامج "ملف اليوم"، وتقدمه الإعلامية آية لطفي، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن قواعد الاشتباك المعمول بها والتي هي فرضت منذ البداية تعود لمجموعة من الأسباب، منها أن إسرائيل لن تستطيع تفتح على نفسها مجموعة من الجبهات في الحرب الدائرة.

ونوه، أن كل ما تحاول إثارته إسرائيل في هذه المرحلة هو النظر أو لفت أنظار العالمي أنها سوف تُستهدف ولعب دور الضحية أمام المجتمع الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي