عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل عاد فيروس كورونا مجددا؟.. رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يوضح

كورونا
كورونا

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا حقيقة عودة فيروس كورونا ويحذر المواطنين من بعض التصرفات الخاطئة التي تصيبهم بالفيروسات.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: فيروس كورونا لا يمثل خطر

وقال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن فيروس كورونا ضعيف للغايه وسوف يتم القضاء عليه مشيرا الى ان الفيروس موجود ونتعايش معهم ولكنه بالرغم من انه موجود الا انه لم يعد الفيروس الذي يهدد حياه البشر او يمثل لنا الخطر الطبي الذي نخاف منه.


واوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ان هناك فترات من السنه يتم فيها نشاط الفيروسات وهي الفترات التي تكون دائما في تغيرات الفصول او مع ارتفاع درجه الحراره الكبير والتي نشهدها في الوقت الحالي وهو ما يمثل تحدي كبير للمناعه الموجودة.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف أسباب ضعف المناعة


واشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، الى ان مكيفات الهواء من اكبر التحديات الموجوده التي تؤدي الى تغير الجو والتي في حال ان لم نكن مهيئين لها سوف يضعف المناعة، مستدركا انه اذا لزم الامر واحتجنا الى التكييف فاننا نقوم بالتجمع في مكان واحد وهذا هو خطا كبير لانه من المستضد ان يكون هناك تهويه وعدم تجمع لان اذا اصيب شخص بالفعل سوف تنشره بصوره كبيرة.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يعطي نصائح لتجنب الإصابة بالفيروسات

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ان مع فقد العرق الكثير في فصل الصيف فان ذلك يحتاج الى تعويضه بالسوائل والمياه وفي حال لم نعوضه سوف يؤدي ذلك الى نشاط في الميكروبات، ناصحا التواجد في اماكن التهويه وعدم الخروج من مكان حار الى مكان بارد بصوره كبيره والعكس وتعويض الافرازات بالسوائل والمياه، مشيرا إلى أن من بين الأعراض التي تظهر على المصاب الفيروس من جميع الفيروسات تكاد تكون متشابهة وهي سخونة وتكسير في الجسد يستمر لـ4 أيام.

تابع موقع تحيا مصر علي