عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف علاقة دور البرد المنتشر حاليا بكورونا

فيروسات
فيروسات

كشف رئيس لجنة مكافحة كورونا عن علاقة الفيروسات و دور البرد المنتشر حاليا بكوفيد 19، محذرا من سوء استخدام الأدوية وخصوصا المضادات الحيوية.

رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف سبب الإصابة بالفيروسات

وقال رئيس اللجنه العلميه لمكافحه كورونا الدكتور حسام حسني،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه يوجد فيروسات موجودة وسوء استخدام للادوية يوجد عند المواطن او عند الكثير من الشعوب في المنطقه التي نعيش بها.

واضاف رئيس لجنة مكافحة كورونا، اننا في هذه الفتره هناك تقلبات وتغيرات في الجو هو يؤدي الى نقص المناعه والتي لا تحتاج الى ادويه ولكنها تحتاج الى خمس اشياء هي انهم السليم وعدم وجود تغير الحد في الجو سواء الدخول في الجو حار والتعرض له بارد مثل تكييفات او العكس بالاضافه وقود ضغط نفسي وتغذيه سليمه والبعد عن التدخين انها تغير في درجه الحرارة يجعلنا ندخل في موجه حر ثم ندخل في اخرى باردة.

رئيس لجنة مكافحة كورونا: التقلبات الجوية سبب في انتشار الإصابة بالفيروسات

وأكد رئيس لجنة مكافحة كورونا أن هذه التغيرات يؤدي الى نقص في المناعه لذلك فنحن للاصابه بالفيروسات صور اعلى مستوى لجهاز التنفس العلوي او على مستوى الجهاز السفلي وهو يؤدي الى ارتفاع في درجه الحراره مما يؤدي الى زياده في افرازات العرق وفقد الكثير من السوائل من الجسم.


واشار رئيس لجنة مكافحة كورونا، الى ان عندما يتم فقد كميه من العرق تؤدي الى تكسير في الجسم وسخونه ولكن اذا الاعراض لا تستمر كثيرا و لكن ذلك لا يمثل اي خطورة.

رئيس لجنة مكافحة كورونا يعطي نصائح لمصابي الفيروسات.


ونصح رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن المريض بأخذ خافض للحرارة وعدم اساءة استخدام المضادات الحيوية لأنها ليس لها دور في هذه الموجة من الفيروسات وإلا في حالة صرفها من قبل طبيب متخصص بالحميات او الجهاز الهضمي و الإكثار من السوائل التي تساعد على سرعة الاستجابه مع مخفضات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي