عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعراض يشعر بها بايدن بعد إصابته بفيروس كورونا

بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، إصابة الرئيس الأميركي جو بايدن بفيروس كورونا المستجد ويعاني بايدن (81 عاما)، الذي كان في زيارة إلى لاس فيغاس، من أعراض خفيفة  مثل السعال والعطس وسيعزل نفسه أثناء استمراره في أداء مهامه.

صحة بايدن واستجابته

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير تشخيص إصابة الرئيس بعد أن ألغى بايدن خطابًا كان مقررًا، وأكدت أن بايدن تم تطعيمه وتعزيزه. وقالت جان بيير: "إنه يعاني من أعراض خفيفة"، مضيفة أنه سيعود إلى ديلاوير لعزل نفسه ومواصلة العمل حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

وأظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بايدن وهو يصعد ببطء درجات طائرة الرئاسة، مطمئنا الصحافيين: "بخير، أشعر أنني بحالة جيدة"، وجاء التشخيص بعد وقت قصير من إشارة بايدن في مقابلة إلى أنه لن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي إلا إذا واجه مشكلة صحية كبيرة.

لقد تسبب تشخيص إصابة بايدن بكوفيد-19 في تعطيل جدول حملته الانتخابية. فقد كان يخطط لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة في منزله على الشاطئ في ديلاوير، ولكن من غير الواضح الآن إلى متى سيظل بعيدًا عن مسار الحملة. 

بعد وقت قصير من الإعلان، توجه موكب بايدن إلى مطار لاس فيجاس وقبل المغادرة، تمكن بايدن من تسجيل مقابلة إذاعية وتحية الزبائن في مطعم محلي.

وفي مقطع فيديو آخر، أبلغت جانيت مورجيا، منظِّمة حدث كان من المفترض أن يحضره بايدن، الحاضرين باختبار بايدن الإيجابي، مما أثار استياء الجمهور. ونقلت مورجيا عن مورجيا قولها: "قال لي أن أخبر أهلي أننا لن نتخلص منه بهذه السرعة.

وأعراض كورونا التي ظهرت على بايدن، السخونية والعطس والسعال والكحول الخفيفة.

استطلاعات الرأي والرأي العام

تشير استطلاعات الرأي إلى أن العديد من الديمقراطيين والمستقلين يعتقدون أن بايدن يجب أن يتنحى، ووفقًا لاستطلاع رأي أجراه مركز AP-NORC لأبحاث الشؤون العامة، يعتقد ما يقرب من ثلثي الديمقراطيين أن بايدن لا ينبغي أن يسعى لإعادة انتخابه.

 ووجد استطلاع رأي أجرته رويترز/إبسوس أن 40٪ من الناخبين الديمقراطيين المسجلين و65٪ من الناخبين المسجلين المستقلين يعتقدون أن بايدن يجب أن ينسحب من السباق.

بالإضافة إلى ذلك، أعربت نسبة كبيرة من الناخبين عن مخاوفهم بشأن عمر بايدن. وكشف استطلاع AP-NORC أن 58% من الناخبين الديمقراطيين و70% من المستقلين يعتقدون أن بايدن كبير السن للغاية لمواصلة العمل في الحكومة

تابع موقع تحيا مصر علي