عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الطيران: الراكب سيشعر بنتائج ملموسة قريبا في تقديم الخدمات بالمطارات

مطار القاهرة
مطار القاهرة

أكد الدكتور سامح الحفني،  وزير الطيران  المدني، أن الدولة تقوم بتنفيذ استراتيجية متكاملة ترتكز على رفع كفاءة المطارات، مشيرا إلى أنه لابد أن تدار المطارات من خلال المختصين وهذا لا يقلل من الإدارات الحالية.

وزير الطيران: لابد أن تدار المطارات من خلال المختصين

وأضاف وزير الطيران المدني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع  تحيا مصر ، بأنه يتم تنفيذ مشروعات التطوير للبنية التحتية في المطارات المصرية.

وتابع وزير الطيران :" الراكب سيشعر بنتائج ملموسة قريبا في تقديم الخدمات بالمطارات، معقبا "نقوم بتطوير كبير في مطاري القاهرة وبرج العرب ونراقب مسار حقائب الركاب في المطار لتصل بأمان للسائح".

وأكمل: "هناك تعاون على أعلى مستوى لتقليل وقت الركاب في  المطارات "، مختتما "نتعاون باحترافية شديدة لإنهاء إجراءات المسافرين بأسرع وقت وما حدث من خلل بالمطارات العالمية تعاملنا معه في مصر باحترافية كبيرة".

 وزير الطيران عن بيع المطارات المصرية: كلام بايخ ضد المنطق 

وفي سياق متصل رد  الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، ما تم تداوله بشأن بيع المطارات المصرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس الوزراء أنه طرح مطار القاهرة للشركات العالمية من أجل التطوير والتوسعة حتى يمكن الوصول بقدرته التشغيلية إلى 60 مليون راكب سنويًا.

تحسين جودة الخدمة المقدمة في المطارات

وتابع وزير الطيران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، نقلها موقع تحيا مصر، :"طرح المطار يشمل إدارة أو تشغيل أو استثمار أو الجمع بين ثلاثتهم، موضحا أن هناك قصورا في توصيل الشنط وتأخيرات في الفيز أو بعض الخدمات مثل دورات المياه ".

20 مطار مصري تعمل حاليًا

ونفى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، صحة ما يتم تداوله عن بيع المطارات المصرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس الوزراء، معقبا: "هذا الكلام بايخ ضد المنطق، حيث إننا نعمل ضمن منظومة دولية ونفرض سيادتنا على مطاراتنا والحديث حاليا على تطوير البنية التحتية للمطارات".

وأفاد بأن 70 % من أنشطة المطار تجارية مثل الفنادق والمحال التجارية، بينما هناك أشياء أخرى تحت سيادة الدولة لا كلام فيها مثل الجوازات والتأمين والملاحة الجوية.

تابع موقع تحيا مصر علي