عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسباب الحكم بالسجن المشدد 3 سنوات لسائق أوبر المتهم بقضية فتاة المعادي

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

كواليس وتفاصيل جديدة في حكم محكمة جنايات القاهرة على المتهم بالتعدي على فتاة أجنبية في منطقة المعادي بالقاهرة، ويرصد موقع تحيا مصر كواليس وتفاصيل القضية.

حيثيات الحكم على سائق أوبر بقضية فتاة المعادي

حيث أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمدى السيد الشنوفي، حيثيات الحكم بمعاقبة المتهم بخطف والتعدي على  فتاة أجنبية في منطقة المعادى، بالسجن المشدد 7 سنوات لاتهامه بالتعدي على الفتاة بالضرب والاستيلاء على هاتفها المحمول.

وقالت محكمة جنايات القاهرة في أسباب الحكم على المتهم بالإعتداء على فتاة أجنبية في المعادي، أن المجنى عليها والتى تقيم بمنطقة المعادى، أرادت التوجه إلى منطقة كارفور قرب منزلها، فطلبت سيارة من تطبيق النقل الذكى «أوبر» لقضاء احتياجاتها.

أسباب الحكم على السائق المتهم بالتعدي على فتاة المعادي

وتابعت حيثيات محكمة جنايات القاهرة، أن الفتاة ظهر لها من خلال التطبيق بيانات سائق وانتظرت قليلًا حتى وصل بسيارته، حيث استقلت السيارة إلى جواره بعدما أحكم إغلاق أبوبها وزجاجها، وانطلقت الرحلة من محور حسب الله الكفراوي.

واكملت محكمة جنايات القاهرة، ودون سابق إنذار توقف السائق على جانب الطريق العام، واستولى على هاتفها المحمول عنوة وألقى به على الكرسى الخلفى للسيارة، لتحاول المجنى عليها استعادة تليفونها إلا أن المتهم لم يمكنها من ذلك ودفعها لإعادتها إلى المقعد الذي تجلس عليه.

كواليس الحكم على سائق أوبر في قضية فتاة المعادي

وأكدت محكمة جنايات القاهرة في أسباب الحكم، أن المتهم تعدى على المجني عليها فتاة المعادي بالضرب فانتابها الخوف فأطاعته كرهاً عنها ولم تستطيع التحدث معه.

وكشف تقرير الطب الشرعي للمجني عليها الذي أشارت اليه حيثيات المحكمة، إصابتها بخدوش وسحجات وآثار عض باليد اليمنى، فضلًا عن جرح في الجانب الأيسر من الأنف وأعلى الحاجب، وكشفت المحكمة عن ثبوت صحة الواقعة من خلال تحريات أجهزة الأمن.

وانتهت حيثيات محكمة جنايات القاهرة بأنه من المقرر والمستقر عليه قضاءً أن جريمة الخطف تتحقق بانتزاع الأنثى وإبعادها عن المكان الذي خطفت منه أيًا كان هذا المكان يقصد العبث بها، وذلك به باستخدام أي وسيلة مادية أو أدبية من شأنها سلب إرادتها، كما أن المتهم تعدى على المجني عليها بالقوة، حسب ما جاء بالتقرير الطبى.

تابع موقع تحيا مصر علي