عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس وتفاصيل الأحكام القضائية الصادرة ضد إسلام البحيري

إسلام البحيري
إسلام البحيري

كواليس مثيرة شهدتها واقعة القبض على إسلام البحيري وذلك في قضايا شيكات بدون رصيد صادر فيها أحكام غيابية غير نهائية، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل القضايا.

تفاصيل القضايا المتهم فيها إسلام البحيري

مثل إسلام البحيري أمام نيابة أكتوبر أول لتقديم معارضة على 4 أحكام قضائية صادرين في شيكات بدون رصيد قيمتها 2.5 مليون جنيه، وأمرت النيابة بإخلاء سبيله ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

وقال مصدر قضائي لـ موقع تحيا مصر، أن إسلام البحيري مطلوبا في تنفيذ أحكام قضائية - شيكات بدون رصيد - في العجوزة حيث سيتم عرضه على نيابة العجوزة، وأيضا أحكام قضائية في قضايا شيكات بدون رصيد في مصر القديمة ومدينة نصر.

القبض على إسلام البحيري في الجيزة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على المفكر والباحث إسلام البحيري وذلك على خلفية صدور ٦ أحكام قضائية في شيكات بدون رصيد ضده، حيث ام اقتياد إسلام البحيري لتنفيذ الأحكام.

وكشفت مصادر لـ موقع تحيا مصر، أن المفكر إسلام البحيري صادر ضده ٦ أحكام قضائية وأنه تم اقتياده لمركز الإصلاح والتأهيل والتحفظ عليه من قبل تنفيذ الأحكام لحين تقديم المعارضة على الأحكام الصادرة.

سيدة أجنبية تتهم إسلام البحيري بالنصب

وفي سياق متصل كانت سيدة أجنبية حررت محضرا بمديرية أمن الجيزة ضد المفكر والباحث إسلام البحيري تتهمه فيه بالنصب عليها والاستيلاء منها على مبلغ 300 ألف درهم إماراتي بعدما أوهمها باستثمارها في البورصة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة أكتوبر أول تضمن ورود بلاغا من سيدة أعمال أجنبية محضرا ضد إسلام البحيري لتضررها منه بسبب استيلائه على مبلغ مالي قيمته 300 ألف درهم إماراتي.

تنازل السيدة عن محضرها ضد إسلام البحيري

وقالت السيدة أن اسلام البحيري أقنعها باستثمار أموالها في البورصة لأرباحها الضخمة فحولت له المبلغ المطلوب منذ عامين وحينها حرر لها شيكا بقيمة مليون و45 ألف جنيه كنوع من الضمان مقابل أموالها إلا أنه طوال العامين لم يقدم إليها أية أرباح أو يعيد إليها أصل المال.

وأضافت محررة المحضر أن اسلام البحيري كان يتهرب من رد أموالها فقررت صرف الشيك المحرر منه وعندما اتجهت إلى البنك فوجئت بعدم وجود رصيد في حسابه ما دفعها لتحرير محضر ضده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

تابع موقع تحيا مصر علي