عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خريطة الأمطار المتوقعة في مصر

سيول وحرارة مرتفعة.. الارصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

تستعد مصر لموجة حرارية شديدة اليوم الأحد، حيث أصدرت هيئة الارصاد الجوية بيانًا يكشف عن تفاصيل الطقس المتوقع. ستشهد معظم مناطق الجمهورية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، مع زيادة ملحوظة في نسبة الرطوبة، مما سيؤثر بشكل كبير على الشعور بالحرارة. 

الطقس نهارًا مشمسًا ورطبًا على معظم المناطق 

وفيما يلي تفاصيل الطقس المتوقع والإرشادات الصادرة من الهيئة لمواجهة هذه الظروف الجوية القاسية، وأعلنت هيئة الارصاد الجوية، أن درجات الحرارة سترتفع اليوم الأحد بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد، وسيكون الطقس نهارًا مشمسًا ورطبًا على معظم المناطق، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة ومشمسًا على جنوب سيناء والصعيد، و ليلاً، سيكون الطقس معتدلًا في الشمال ومائلًا للحرارة في الجنوب.

الطقس

وأصدرت هيئة الارصاد، تحذيرًا بشأن ارتفاع نسب الرطوبة التي ستتراوح بين 75% و80%، مما يزيد من الإحساس بالحرارة بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات.

كما أشارت هيئة الارصاد، إلى احتمالية وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق متفرقة من جنوب البلاد.

خريطة الأمطار المتوقعة في مصر

تتوقع الهيئة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، وقد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق مثل حلايب، شلاتين، رأس بناس، مرسى علم، أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر، وقنا.

حركة الملاحة البحرية في مصر 

تشير التوقعات الذى رصدها موقع تحيا مصر إلى أن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ستكون معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين متر و1.5 متر، مع رياح سطحية شمالية شرقية.

سيول

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

- القاهرة: العظمى 35، الصغرى 26
- العاصمة الإدارية: العظمى 36، الصغرى 25
- الإسكندرية: العظمى 32، الصغرى 24
- العلمين الجديدة: العظمى 32، الصغرى 23
- مطروح: العظمى 31، الصغرى 24
- شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 30
- الغردقة: العظمى 40، الصغرى 30
- أسيوط: العظمى 40، الصغرى 25
- سوهاج: العظمى 41، الصغرى 26
- قنا: العظمى 43، الصغرى 28
- الأقصر: العظمى 43، الصغرى 28
- أسوان: العظمى 42، الصغرى 29

تابع موقع تحيا مصر علي