عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحدث لمريض السكري عند تناول القرفة ؟

السكري
السكري

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فقد يكون من الصعب التخلص منه تمامًا. ولكن يمكن السيطرة عليه إلى حد كبير عن طريق الأدوية وبعض التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة، إن التحكم في نمط الحياة وتغيير النظام الغذائي هو ما يحتاجه معظم مرضى السكري، من خلال إجراء بعض هذه التغييرات، يمكنك الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة إلى حد ما.

القرفة لعلاج السكري

حسب ما رصد موقع تحيا مصر، تحتوي القرفة على خصائص مضادة للأكسدة ومضادات حيوية، هذه تساعد في صحة الجهاز الهضمي والحفاظ على مستويات السكر في الدم. تحتوي القرفة على ثاني أعلى نسبة من مضادات الأكسدة بعد القرنفل. فهو يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم، مما يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني. وكشفت دراسة أن تناول 500 ملغ من مستخلص القرفة يوميا لمدة ثلاثة أشهر يخفض ضغط الدم بنسبة 14٪ لدى البالغين المصابين بمقدمات السكري.

القرفة تخفض نسبة الكولسترول LDL والدهون الثلاثية. كما أنه يساعد على زيادة HDL أو الكولسترول الجيد. تساعد القرفة بسهولة في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الجسم. والمشكلة الأخرى هي أن مرضى السكر أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. يمكن للقرفة أن تبقيه تحت السيطرة وتحافظ على مستويات الكوليسترول الصحية. تناول القرفة يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام بشكل ملحوظ. 

القرفة تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين في الجسم، يجعل الأنسولين أكثر كفاءة في نقل الجلوكوز إلى الخلايا، انخفاض الحساسية للأنسولين يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة. يمكن حل هذه المشكلة بإضافة القرفة إلى نظامك الغذائي.

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات يرفع مستويات السكر في الدم. ارتفاع مستويات السكر يسبب الإجهاد التأكسدي والالتهابات. وهذا له تأثير سلبي يتمثل في الأضرار المفرطة التي تلحق بخلاياك. ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. القرفة تساعدك على التعامل مع هذه المشكلة. يحافظ على مستويات السكر في الدم بعد الوجبة في نطاق صحي.

تابع موقع تحيا مصر علي