عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد علي: محاولات روسية صينية لوضع نظام مالي عالمي بعيدا عن الدولار

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

علق الإعلامي سيد علي على بعد انهيار البورصة الأمريكية، قائلا :"أن هناك محاولات روسية صينية لوضع نظام مالي عالمي بعيدا عن الدولار".

الإعلامي سيد علي: انهيار الدولار خلق حالة من الذعر

وقال الإعلامي سيد علي،  خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن أمريكا أصيبت بانفلونزا الدولار، وان إنهيار البورصة الأمريكية وحاله الزعر الموجودة في الاسواق الامريكيه نتيجه لارتباط ذلك بالدولار الامريكي، والتي إذا اصيبت بانفلونزا الدولار كل العالم حينها يعطس ويتأثر، لذلك هناك محاولات للتصدي الغربي للتحالف الصيني الروسي ويكون هناك نظام مالي عالمي جديد بعيدا عن الدولار.

الإعلامي سيد علي: هناك شركات سوف تنتهي بسبب الدولار


واشار الإعلامي سيد علي، الى ان هناك الكثير من المصانع وشركات سوف تنتهي وتموت بسبب الخسائر المالية الكبيرة التي تسبب بها الدولار لهم لمجرد ان هناك تقرير عن حالة الدمار والكساد الأمريكي والبطالة والتي تؤثر على كل العالم.


واسدرك الإعلامي سيد علي، انه لو ان هناك توازن في العمله ما بين العمله العالميه دون ان يبقى الدولار فقط بمفرده والعمله الرسميه العالميه لما تاثرت هذه الشركات الدوليه وتاثر الاقتصاد العالمي وشرا الى ان كل هذا الاختلال الموجود في العالم واستفراد امريكا بالعالم مع حلفها الغربي وفعلهم ما يشاؤون شهد العالم تدور غير عادي.

الإعلامي سيد علي: جميع العملات أصبحت مرتبطة ارتباط غير شرعي بالدولار


وتابع الإعلامي سيد علي، انه حان الوقت ان يكون هناك نظام عالمي جديد مشيرا الى ان امريكا هي التي اخترقت النظام عام 1945، وظلت تطبع الدولار ولم يعد لديها احتياط كافي من الذهب، وبالتالي على العالم ان يبحث عن نظام مالي جديد وقد تاثر العالم بشكل كبير، لافتا الى ان معظم العملات في العالم اصبحت مرتبطه ارتباط شديد وغير عادي وغير شرعي بالدولار.

من جانبه اكد عصام منصور خبير الاقتصاد، ان الفترة الاخيرة اكدت على ان هناك ضعف في الاقتصاد الامريكي بسبب تاثيرات الفائده المرتفعة التي تؤثر على دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي