عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الحكومة: خدمات جديدة ورفع كفاءة الخدمات في حدائق المنتزه

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة   الوزراء  ، أن رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية  اليوم لعدة مصانع في محافظة الإسكندرية تفقد مشروع تطوير المنتزه.

الوزراء: تطوير حدائق المنتزه بالإسكندرية

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الوزراء، في مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى :" رئيس الوزراء تابع حجم الإنجاز في تطوير حدائق المنتزه بالإسكندرية ".

 وتابع المتحدث باسم رئاسة الوزراء،:" رأينا تطوير كبير في حدائق المنتزه وإضافة خدمات جديدة ورفع كفاءة الخدمات القائمة في حدائق المنتزه ". 

وواصل :"يوجد أيضا  جراج متعدد الطوابق في حدائق المنتزه يتسع لـ 2250 سيارة فضلا عن عملية تطوير للطرق والميادين وسور المنتزه، وهناك عملية تطوير لأعمال الري والزراعات داخل المنتزه ".

استكمل الدكتور  مصطفى مدبولي  ، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمشروع تطوير حدائق المنتزه، تفقده لعدد من مكونات المشروع، برفقة اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

تحويل منطقة المنتزه إلى وجهة سياحية عالمية

وخلال تجوله بأرجاء المشروع، أكد رئيس مجلس الوزراء أنه تم تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تحويل منطقة المنتزه إلى وجهة سياحية عالمية.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي مشروع إنشاء كبائن فؤاد المقام على مساحة 7300 م2؛ حيث زار إحدى هذه الكبائن، ثم انتقل إلى جزيرة الشاي، بما تضمه من مطاعم ومبان وممشى وساحة القلب الأخضر، ومطعم ومطبخ كشك الشاي، وساحة الغروب، والكوبري الأحمر، وشاطئ نازلي.

تطوير منطقة كشك الشاي يستهدف الحفاظ على الطابع والطراز المعماري الأثري

وفي هذا الإطار، أكد المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،  أن اللواء أحمد العزازي أوضح أن تطوير منطقة كشك الشاي يستهدف الحفاظ على الطابع والطراز المعماري الأثري الخاص بكشك الشاي، مع تطوير الخدمات المقدمة للعمل على راحة الرواد والزائرين، مع زيادة المسطحات المستغلة حول منطقة كشك الشاى لتنشيط الحركة السياحية بالمكان واستغلاله الاستغلال الأمثل.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي مشروع رفع كفاءة قصر السلاملك؛ حيث صعد إلى الطابق الثاني لتفقد بعض النماذج للغرف والأجنحة والمبنى الخلفي الملحق بالقصر، ووقف على نقطة مشاهدة مطلة على ساحة الاحتفالات.

تابع موقع تحيا مصر علي