عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"طبول الحرب تدق".. سمير فرج يكشف تطورات الأوضاع بين إيران وإسرائيل

هنية وشكر
هنية وشكر

كشف اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي والعسكري أخر تطورات الأوضاع بين إيران وإسرائيل، مؤكدا على أن طبول الحرب تدق في المنطقة بعد اغتيال إسماعيل هنية.

اللواء سمير فرج: أمريكا طالب رعايها مغادرة لبنان

وقال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي والعسكري، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان اسرائيل دائما ترغب في العيش في حاله حرب وانها اذا عاشت في سلام سوف تفكك من الداخل.
واضاف اللواء سمير فرج، ان طبول الحرب تدق هذه الأيام في المنطقة، ولا احد يعرف متى ستنتهي، مشيرا الى مطالبوا الولايات المتحدة الامريكية لرعاياها في لبنان مغادرتها على الفور وهو ما خطط عليه انجلترا وفرنسا وهذا الامر يؤكد على تطورات الحرب وتصاعدها.

واشار اللواء سمير فرج، الى محادثه وزير الخارجيه والهجره مع نظيره اللبناني والذي اكد خلاله على ان مصر تقف بجوار لبنان وانهم يبذلون اقصى جودهم من اجل عدم استعاله الامور في المنطقة.

اللواء سمير فرج: حزب الله لم يستخدم سوى 10% من قوته حتى اللحظة

ولفت اللواء سمير فرج، الى ان الأمور تطورت سريعا بسبب اقدام اسرائيل على اغتيال فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله وهو الذي الرجل الذي يدير كل العمليات ويدير التطوير في الضحيه الجنوبيه في لبنان بل ان الامر تطور لاكثر من ذلك وتم اغتيال القائد في حزب الله في بيروت وهو ما رد عليه  حسن نصر الله بانه سوف ينتقمون الاغتيال شكر ولذلك اسرائيل تغشى من هذا الرد وهي تعلم جيدا ان حزب الله لم يستخدم طوال العشره اشهر الماضيه منذ اندلاع الحرب سوى 10% فقط من قوته وقدراته العسكرية.

اللواء سمير فرج يوضح طريقة استهداف إسرائيل للمنطقة


وأردف اللواء سمير فرج، ان الضربه الاخرى جاءت من اسرائيل باغتيال القيادي في حركه المقاومه الاسلاميه اسماعيل هنيه رئيس المكتب السياسي لحماس والحارس الخاص بي ابو شعبان في طهران في العاصمه الايرانيه وفي احتفال لها بتنصيب الرئيس الايراني وهي ضرب قاسمه لذلك ايران اكدت على ان الرد سوف يكون قاسي ومدمي لاسرائيل.

وشرح اللواء سمير فرج، ان هناك تقارير قالت بان هناك كانت عبوه في غرفته التي ينزل فيها وقد وضعت منذ شهرين في حين ان ايران نفت هذا السيناريو اليوم وان صاروخ من داخل ايران ومن داخل طهران على مسافه قريبه بعبوه تزن 7 كيلو.

تابع موقع تحيا مصر علي