عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وجهة سياحية رئيسية».. برلمانيون: مهرجان العلمين انطلاقة حقيقية لدعم وتنشيط السياحة في مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب البرلمان، أن مهرجان العلمين أسهم بفعالية في الترويج للمدينة وجعلها تتصدر قائمة الوجهات السياحية الشاطئية بفضل شواطئها الساحرة والخدمات المتكاملة التي تقدمها على مستوى العالم، وأن العلمين الجديدة تحولت الى مدينة جاذبة للسياحة العالمية خلال فترة قليلة.

يسري المغازي: مهرجان العلمين أحد القوى الناعمة الجديد لمصر والمدينة ذاتها انطلاقة تنموية كبرى في الجمهورية الجديدة

وفي هذا الإطار، أكد النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب، على الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها مهرجان العلمين باعتبارها أحد القوى الناعمة الجديدة لمصر، قائلا: إنه شهد إقبالاً كبيراً وغير مسبوق، ما يجعله من القوى الناعمة التي تعزز مكانة الدولة المصرية على الصعيدين الفني والثقافي، فضلاً عن الألعاب الرياضية والأنشطة المتنوعة التي يقدمها المهرجان. 

وأوضح يسري المغازي، أن مهرجان العلمين، نجح في جذب انتباه العالم إلى مدينة العلمين الساحرة، بفضل الأنشطة المتنوعة، كما أن تدشين مدينة العلمين الجديدة في حد ذاتها تحفة معمارية وتنموية رائدة، تكشف ما يحدث في مصر من تقدم كبير.

واضاف عضو مجلس النواب، ان مهرجان العلمين يمثل انطلاقة حقيقية لدعم وتنشيط السياحة في مصر، خصوصا وأن الحكومة ملتزمة بدعم وتشجيع القطاع السياحي، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وتابع المغازي، أن مهرجان العلمين يعزز من جذب السياح بمختلف شرائحهم، كما يبرز مصر كوجهة سياحية رئيسية، بفضل الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية التي يقدمها، ما يسهم في زيادة الفعاليات السياحية في البلاد.

واختتم يسري المغازي، أن مدينة العلمين الجديدة ليست فقط تحفة معمارية هائلة في الجمهورية الجديدة، ولكن انطلاقة للقرن الواحد والعشرين وبها امكانات استثمارية واقتصادي ضخمة اليوم ومستقبلا، وهو ما يكشف ما يتم في مصر من تنمية هائلة بفضل قيادتها السياسية.

 أحمد محسن: مهرجان العلمين ساهم في الترويج للمدنية عالميا وإنشاءها انجاز كبير يحسب للسيسي والتنمية الشاملة بالبلاد

وقال النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن مهرجان العلمين أسهم بفعالية في الترويج للمدينة وجعلها تتصدر قائمة الوجهات السياحية الشاطئية بفضل شواطئها الساحرة والخدمات المتكاملة التي تقدمها على مستوى العالم، وأن العلمين الجديدة تحولت الى مدينة جاذبة للسياحة العالمية خلال فترة قليلة.

ولفت أحمد محسن،  إن مهرجان العلمين حقق نجاحًا كبيرًا في الترويج لمدينة العلمين، والتي أصبحت وجهة بارزة في مجال السياحة الشاطئية. كما أن هذا المهرجان من أبرز الأحداث الفنية التي جذبت مئات الآلاف من الجمهور المحلي والعربي إلى المدينة، التي تم تطويرها وفق أحدث الأنظمة العمرانية، وانشاءها يعد فخرا للانجازات التي تتم في مصر والجمهورية الجديدة بيد الرئس السيسي ومفخرة حقيقية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن مدينة العلمين أثبتت قدرتها على أن تكون مدينة عالمية، كما أن أحيائها مثل حي الفنادق، وحي حدائق العلمين، والحي المميز، وأرض المعارض، ومرسى المنارة.  وابراج العلمين وغيرها تمثل معالم بارزة في المدينة الجميلة.

وتابع  أن مهرجان العلمين يعزز من جذب السياح بمختلف شرائحهم، كما يبرز مصر كوجهة سياحية رئيسية، بفضل الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية التي يقدمها، قائلا: ان مدينة العلمين مكسب سياسي وتنموي كبير لمصر.

واختتم أحمد محسن، أن انشاء العلمين الجديدة والعاصمة الادارية وغيرها من المدن الرائعة والذكية في مصر، نهضة تنموية لم تشهدها مصر منذ عقود وتحسب للسيسي:

 

تابع موقع تحيا مصر علي