عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاهلي يختتم تدريباته الجماعية اليوم استعداداً لمواجهة المقاولون العرب فى الدوري

الأهلي
الأهلي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية، اليوم السبت،  استعداداً لمباراة المقاولون العرب المقرر لها التاسعة من مساء غداً ، الأحد، بإستاد القاهرة في الجولة الـ23 لبطولة الدوري.

تحيا مصر، ويخوض فريق الأهلي مرانه الختامي على ملعب مختار التتش، قبل إعلان مارسيل كولر المدير الفني القائمة لمواجهة فريق المقاولون العرب فى بطولة الدوري.

موعد مباراة الأهلى أمام المقاولون العرب فى الدوري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره المقاولون العرب في التاسعة مساء  غداً الاحد على ستاد القاهرة الدولى في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

ترتيب الاهلى والمقاولون العرب في الدوري

ويحتل الاهلى المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة، بينما يقع فريق المقاولون العرب فى المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة.

نتيجة مباراة الأهلي والبنك

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف نظيف على البنك الأهلي، في المباراة التي أقيمت في التاسعة من مساء الخميس على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الممتاز.

نجح الأهلي في السيطرة بشكل مطلق على معظم فترات المباراة، معتمدًا على الضغط من وسط الملعب مع شن هجمات منظمة وسريعة، سواء بتمريرات طويلة من الخلف أو من استغلال جيد لأطراف الملعب، ونجح في اختراق دفاعات البنك الأهلي في أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بتسجيل هدفين على أقل تقدير، خاصة في فرصتي وسام أبو علي ورضا سليم.

سجل هدف الفوز للأهلي وسام أبو علي بتسديدة بمهارة من ركلة حرة في الدقيقة 8، ليحكم الفريق قبضته على القمة بعد الوصول للنقطة 75 فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند النقطة 34.

انطلقت المباراة بتحركات واعية من الفريقين، وكاد الأهلي يخطف هدفًا مبكرًا في الدقيقة 3 بتمريرة طويلة إلى حسين الشحات، الذي اخترق دفاعات البنك الأهلي من العمق لكن الكرة كانت سريعة ولم يستطع الشحات اللحاق بها.

فرصة حسين الشحات فتحت شهية الهداف وسام أبو علي مسجلًا أول أهداف الأهلي في الدقيقة 8 من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء المنافس، سددها وسام بمهارة وقدرات فنية عالية لتسكن الزاوية اليسرى لحارس البنك الأهلي أحمد صبحي. 

ارتفعت حرارة المباراة مع تقدم الأهلي وازدادت متعة وإثارة، ومع الدقيقة 15 وصلت الكرة إلى مهاجم البنك الأهلي ياو أنور فسدد، لكن محمد الشناوي تصدى للتسديدة بثبات محافظًا على نظافة شباكه.

اعتمد الأهلي في بعض اختراقاته الهجومية على التمرير الطويل من الخلف، ومع الدقيقة 26 مرر رامي ربيعة الكرة طويلة إلى إمام عاشور في عمق منطقة جزاء البنك الأهلي، فسدد إمام الكرة من لمسة واحدة بوجه القدم لكن فوق العارضة.

كاد وسام أبو علي يسجل مجددًا في الدقيقة 33 من كرة عرضية من الناحية اليسرى حملت توقيع كريم فؤاد، ارتقى لها وسام وسدد الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

واصل الأهلي تفوقه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

في الدقيقة ٤٩ حصل رامي ربيعة على إنذار بسبب عرقلته لياو أنور مهاجم البنك الأهلي، وبعد دقيقتين فقط حصل أحمد مدبولي لاعب البنك على إنذار أيضًا بسبب عرقلة قوية لياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة ٥٥ أهدر وسام أبو علي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني ومضاعفة النتيجة، بعدما وصلته تمريرة عرضية سحرية من حسين الشحات بوجه القدم تابعها وسام بتسديدة بعيدة عن المرمى.

ومن تمريرة داخل منطقة الجزاء تابع أكرم توفيق كرة مروان عطية بتسديدة بعيدة عن المرمى، لتضيع معها فرصة الهدف الثاني.

وتحصل رضا سليم على بطاقة صفراء بعدما عرقل أحمد مدبولي، ليكون الإنذار الثاني للاعبي الأهلي في المباراة بعد رامي ربيعة.

تابع موقع تحيا مصر علي