عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنتاجون: أوستن أمر بإرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن للمنطقة

حاملة طائرات
حاملة طائرات

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الوزير لويد أوستن أمر بإرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن لتعويض حاملة الطائرات تيودور روزفلت في منطقة للشرق الأوسط.

وأشار البنتاجون إلى أن الهدف من إرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط على حد تعبيره.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن أن الوزير لويد أوستن، أمر بإرسال سرب حاملات طائرات ومدمرات لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك ردًا على تهديدات إيران وحلفائها في المنطقة بـ"الانتقام" من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال "البنتاجون" في بيان له: "الجيش الأمريكي يرفع استعداداته لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية البرية".

تحديد عدد الطائرات

وفي وقت سابق، أوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن المسؤولين يعملون على تحديد عدد الطائرات التي سيتم إرسالها، والحصول على الموافقات النهائية من كبار المسؤولين، ومنهم وزير الدفاع لويد أوستن.

حجم الرد الإيراني

ووفقاً للمسؤولين، تعمل واشنطن على تقدير حجم الرد الإيراني المحتمل، وإرسال عدد كاف من الطائرات المناسبة في أسرع وقت ممكن، من أجل المساعدة في الدفاع عن إسرائيل، دون أن يعتبر ذلك تصعيداً للصراع.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أنه من غير الواضح ما إذا كانت إسرائيل وحلفاؤها، سيكون لديهم الوقت الكافي للاستعداد لأي جولة جديدة من الهجمات الإيرانية الكبيرة.

اتصال بايدن بنتنياهو

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، توفير قدرات عسكرية أميركية جديدة لدعم إسرائيل، ضد تهديدات مثل الصواريخ والطائرات المسيرة، بحسب بيان للبيت الأبيض.

تحذير السفارة الأمريكية لمواطنيها بإسرائيل

أصدرت السفارة الأمريكية في إسرائيل، منذ قليل، تحذيرًا عاجلاً قالت فيه إن هناك احتمالية لوقوع هجمات ضد المواطنين والمصالح الأمريكية، مشيرةً إلى أن البيئة الأمنية معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة.

وقال البيان: "يجب على المواطنين الأمريكيين: البقاء في حالة تأهب في الأماكن التي يرتادها السياح".

هجوم إيران على إسرائيل

وأطلقت إيران وابلاً من الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل في 13 أبريل الماضي، وقالت إنه رد على الضربة الإسرائيلية على مجمع سفارتها في دمشق في الأول من أبريل، لكن جرى إسقاط كل الصواريخ والطائرات المسيرة تقريباً، قبل أن تصل إلى أهدافها.

وذكر مسؤولون أمريكيون أنه من غير الواضح ما إذا كانت إسرائيل وحلفاؤها، سيكون لديهم الوقت الكافي للاستعداد لأي جولة جديدة من الهجمات الإيرانية الكبيرة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، توفير قدرات عسكرية أميركية جديدة لدعم إسرائيل، ضد تهديدات مثل الصواريخ والطائرات المسيرة، بحسب بيان للبيت الأبيض.

تابع موقع تحيا مصر علي