عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاتب صحفي: شلل الأطفال وفيروس سى ينتشروا في غزة

غزة
غزة

قال أشرف أبو الهول، الكاتب الصحفي،  إن قطاع  غزة  أصبح منتشرًا بالكثير من الأمراض التي ممكن أن نقول إنها غير منتشرة في العالم أو اختفت بشكل كبير، منها شلل الأطفال، وفيروس سي، على العكس انتشارها داخل القطاع، بسبب ظروف معيشتهم.

أبو الهول: العالم غير قادر على مساعدة الشعب الفلسطيني

وأضاف أبو الهول، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" ، نقلها موقع  تحيا مصر  ، :" العالم غير قادر على مساعدة غزة ، بالرغم من أنه يتابع المشاهد المأساوية التي تحدث يوميًا داخل قطاع غزة، من جانب الاحتلال الإسرائيلي ولا يحرك ساكنًا".

وتابع أبو الهول: "فعندما تكدس عشرات ومئات الآلاف من الأشخاص في منطقة صغيرة جدًا كنتيجة للتهجير القسري، فضلًا عن تكدس أيضًا القمامة فضلًا عن قلة المرافق الصحية، بالتالي سيكون الأمراض منتشرة بشكل أكبر وهذا ما حدث في غزة ".

وفي وقت سابق ادان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بشدة اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا.

ودعا أبو مازن جماهير شعبه وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

 اغتيال إسماعيل هنية

وأعلنت حركة حماس، صباح الأربعاء الماضي، اغتيال رئيس المكتب السياسي لها  إسماعيل هنية   في مقر إقامته في طهران.

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، في بيان الأربعاء، مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان صادر الأربعاء الماضي "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني  الجديد".

الحرس الثوري الإيراني

كما أكد الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، استشهاد إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين بعد استهداف مقر إقامته في العاصمة طهران.

وقال بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، إن الهجوم نفذ في وقت مبكر من صباح الأربعاء، مضيفًا أن التحقيق جار لمعرفة سبب الحادث.

وقدّم الحرس الثوري الإيراني تعازيه لشعب فلسطين والعالم الإسلامي ومقاتلي جبهة المقاومة في وفاة إسماعيل هنية.

قال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "ماهر الطاهر" إن حكومة العدو سوف تندم على الخطيئة التي ارتكبتها عبر اغتيال إسماعيل هنية والاعتداء على السيادة الإيرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي