عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي عن افتتاح الأولمبياد: ربنا هياخد حق كل مسيحي زعل من اللي حصل في السيد المسيح

موافي
موافي

تطرق  الدكتور   حسام موافي  ، استشاري طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، في حديثه الليلة إلى ما حدث في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من إساءة متعمدة للسيد المسيح.

موافي: اللي حصل في باريس ممكن يجيب لواحد مشكلة يعلي ضغطه

وقال الدكتور حسام موافي،  خلال برنامجه "رب زدني علما"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع   تحيا مصر  ، :" إيه الفائدة اللي عادت عليك من أنك تبين صورة السيد المسيح بهذا الشكل".

وتابع الدكتور حسام موافي، :" ربنا هياخد حق كل واحد مسيحي زعل من اللي حصل في السيد المسيح مختتما :" اللي حصل في باريس ممكن يجيب لواحد مشكلة يعلي ضغطه".

وفتحت النيابة العامة في   باريس   تحقيقاً، الأربعاء، في مضايقات إلكترونية ضد المدير الفني لحفل افتتاح الألعاب الأولمبية توما جولي، الذي تقدم بشكوى، بحسب ما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية»، الجمعة، من مصادر مطلعة على هذا الملف.

 افتتاح الأولمبياد

وأكد مكتب المدعي العام في باريس أن جولي تقدّم بشكوى، «موضحاً أنه كان هدفاً على شبكات التواصل الاجتماعي لرسائل تهديد وإهانات تنتقد ميوله الجنسية وأصوله الإسرائيلية الخاطئة أصلاً».

أما التهم الواردة في شكواه فهي تلقيه «تهديدات بالقتل بسبب أصله، تهديدات بالقتل بسبب ميوله الجنسية، إهانة علنية بسبب أصله، إهانة علنية بسبب ميوله الجنسية والتشهير»، في حين أشار مصدر مقرب من هذا الملف إلى أن «العديد من الرسائل» البغيضة «كُتبت باللغة الإنجليزية».

وقال هذا المصدر إنه إذا لم يتم بعد تحديد المصدر الجغرافي للرسائل حتى الجمعة، «فلا شك أن ثمة فاعلين في الخارج»، مؤكداً أن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى.

وبينما أشاد العديد من المتفرجين بإبداع الحفل الذي أقيم يوم 26 يوليو (تموز) الماضي، أثارت إحدى لوحاته، التي جمعت رجالاً يرتدون ملابس نسائية فاضحة، جدلاً في الأوساط المحافظة واليمينية المتطرفة في الخارج كما في فرنسا.

 مكتب المدعي العام في باريس

أثارت تلك اللوحة انتقادات من القادة السياسيين اليمينيين المتطرفين، من الأسقفية الفرنسية ومن الرئيس الأميركي السابق والمرشح للبيت الأبيض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وأكد مكتب المدعي العام في باريس أن جولي تقدّم بشكوى، ، «موضحاً أنه كان هدفاً على شبكات التواصل الاجتماعي لرسائل تهديد وإهانات تنتقد ميوله الجنسية وأصوله الإسرائيلية الخاطئة أصلاً».

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي