عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيول تحتاج هذه المحافظات.. تحذيرات عاجلة من طقس الغد

أمطار
أمطار

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  ، حالة الطقس غدا السبت، منبهة لطقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع   تحيا مصر  ، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، يوجد  غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والواد الجديد ، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة .

درجات الحرارة غدا 

وحذرت الهيئة من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا

وإليكم  درجات الحرارة غدا السبت وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.

وفي السياق أوضحت الدكتورة  منار غانم  ،  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استقرارا في حالة الطقس على محافظات الجمهورية، ولكن نشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي تصحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  إلى أن هذا الأمر نتيجة ارتفاع الحزام المداري، المسبب للأمطار الصيفية على منابع السودان وإثيوبيا. 

 أمطار رعدية 

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك احتمالية سقوط أمطار رعدية في بعض محافظات الجنوب، مثل حلايب وشلاتين وبعض المحافظات من الوادي الجديد، مؤكدة أن حالة الطقس في الشمال مستقرة. 

ولفتت الهيئة إلى وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً قد تصل لحد السيول على مناطق من ( حلايب وشلاتين -رأس بناس -أبوسمبل -أسوان - الوادي الجديد) يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي