عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة في تاريخها.. المغرب إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على أمريكا برباعية نظيفة|فيديو

منتخب المغرب الأولمبي
منتخب المغرب الأولمبي

يتواصل البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب المغرب الأولمبي أمام أمريكا في أولمبياد باريس 2024، في اللقاء الذي يجمع بين المنتخبين ضمن مباريات ربع نهائي منافسات كرة القدم، وانتهت المباراة بفوز المغرب بثلاثية نظيفة، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل اللقاء.

ضغط من منتخب المغرب الأولمبي منذ البداية

بدأ لاعبو المنتخب المغربي الأولمبي، بضغط كبير على منتخب أمريكا، من اجل تسجيل الهدف الأول في المباراة مبكرًا، لتسهيل اللقاء بصورة كبيرة، والبحث عن تعزيز التقدم، للتأهل إلى الدور القادم، وتوالت هجمات أسود الاطلس على مرمى المنتخب الأمريكي.

سفيان رحيمي يتقدم بالهدف الأول لأسود الاطلس

واستطاع المنتخب المغربي، أن يترجم سيطرته على اللقاء، بعد الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ينجح سفيان رحيمي، في إسكانها شباك المنتخب الأمريكي، ليعلن عن الهدف الأول لصالح المغرب في الدقيقة 28 من زمن المباراة.

وعلى الرغم من تقدم المغرب بالهدف الأول، إلا أنه غابت ردة الفعل من جانب منتخب أمريكا الأولمبي، والذي اكتفى لاعبو بمشاهدة السيطرة المغربية على مجريات اللقاء، حتى نهاية الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف نظيف.

المغرب تواصل الإبداع في الشوط الثاني وتعزز التقدم 

ولم يختلف الأمر كثيرا مع بداية الشوط الثاني، حيث استمرت السيطرة المغربية على المباراة بصورة كاملة، حتى تمكن إلياس أخوماش من تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 63 من زمن المباراة، من هجمة منظمة بعد مجموعة من التمريرات بين لاعبي المغرب.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
فرحة لاعبي المنتخب المغربي بالهدف الثاني

أشرف حكيمي يتوج مجهوده بالهدف الثالث

استمر لاعبو المنتخب المغربي الأولمبي في فرض السيطرة التامة على اللقاء، ومن هجمة سريعة، تمكن أشرف حكيمي من قطع الكرة من المهاجم الأمريكي، وانطلق من منتصف الملعب، دون أي اعتراض من مدافعي منتخب أمريكا، حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء، ويصوب كرة أرضية على يسار الحارس الأمريكي، مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

أسود الأطلس تقسو على المنتخب الأمريكي برباعية

ظهرت حالة من الاستسلام بشكل كبير على أداء المنتخب الأأمريكي، الذي وقف لاعبو يشاهدون الإبداع المغربي على أرض الملعب، وفي الدقيقة 90 يحصل منتخب المغرب على ركلة جزاء ثانية، نتيجة لمسة يد على دفاعات أمريكا، يتركها أشرف حكيمي، للاعب المهدي موهوب، الي ينجح في إضافة الهدف الرابع لصالح المغاربة، وتنتهي المباراة بفوز مغربي كبير برباعية نظيفة على منتخب أمريكا الأولمبي، لينتظر منتخب المغرب في نص نهائي أولمبياد باريس، الفائز من لقاء إسبانيا أمام اليابان.

تابع موقع تحيا مصر علي