عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني للنائبة إيرين سعيد بشأن تكليف صيادلة دفعة 2022

إيرين سعيد
إيرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد  عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بشأن تكليف صيادلة دفعة 2022 حركة 2024.

وقالت النائبة إيرين سعيد في طلبها، أن التخبط الشديد و التفاوت في مواعيد إعلان حركة التكليف ولا سيما للصيادلة أدى إلى حالة من الانزعاج والاضطراب بين الخريجين وعليه نسأل عن موعد محدد عن الحركة.

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر عن إقرار عقوبات جديدة لمواجهة الاعتداءات الأسرية: لدينا قانون العقوبات وهذا كافي

وفي وقت سابق، علقت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، على وجود مطالبات بعمل عقوبات خاصة للاعتداءات الأسرية التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل غير مسبوق، قائلة: هناك قانون للعقوبات يجرم التجاوز أو التعدي على الغير بغض النظر عن العلاقة الأسرية أو الإنسانية و هذا كافي على ما أظن.

مُطالبات بإقرار عقوبات جديدة لمواجهة الاعتداءات الأسرية

وكان قد قال المحامى مجدي البري، أن الجميع تابع على مدار الأيام الماضية فاتت القصة الحزينة لضرب زوجة ابن لحماتها فى محافظة الشرقية، وملابسات القصة التى وصلت للنيابة والقضاء وانتهت بعد أيام بالتصالح وحفظ القضية، موضحا  أنه بعيدًا عن تفاصيل كتيرة من الممكن الحديث عنها في مُجلدات تخص الأهالي في القرى والأرياف فهذه الواقعة تحتاج وقفة من المُشرع المصري للتصدي لظاهرة الاعتداءات الأسرية.

ولفت البرى، إلي أننا في مصر نحتاج إلي أن نسمي الأشياء بمسمياتها وفكرة توصيف الاعتداءات الأسرية بجنح الضرب دايمًا أمر محتاج لمراجعة تشريعية مشيرا إلي أن من يقوم بضرب أبوه أو أخوه أو ابنه أو بنته أو حماته أو أمه أو أي شخص  من قرايبه - خاصة لو كان في ولايته – في حاجة لإطار تشريعي يُنظمها قانون العقوبات، من خلال عقوبات مشددة، خاصة أن التداعيات السلبية للاعتداءات الأسرية كبيرة وبيترتب عليها تداعيات أكبر على المستوى المجتمعي.

وأضاف المحامى مجدى البري:" الفكرة هنا أننا نكون أمام عقوبات جديدة يتم دراستها من جميع الأطراف المعنية، وتكون مواكبة لتداعيات جرائم الاعتداءات الأسرية، وقد إيه تأثيرها السلبى على المجتمع"، متابعا:"وجود عقوبات مشددة لهذه الظاهرة رسالة ردع حاسمة مع العمل على تغيير ثقافة المجتمع وغرس القيم والعادات والتقاليد ومن قبلها ما يأمرنا به ديننا الحنيف من أجل أن نستطيع أن نواجه الظواهر الغريبة على المجتمع .. وبطبيعة الحال العقوبات المُشددة  لن تمنعها لكنها ستحد منها بشكل كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي