عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروب ساخن يحميك من السرطان والقلب

مشروب
مشروب

يقترح خبراء الصحة، أن مجرد تناول كوب من القهوة يوميًا، قد يوفر فوائد صحية عديدة ومع ذلك، للاستمتاع بهذه المزايا بشكل كامل، قد يكون من الحكمة تجنب السكريات المضافة المعتادة، مثل النكهات.

ما هي الفوائد الصحية للقهوة؟

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، وفقًا لمقطع فيديو حديث نشره موقع WebMD على TikTok ، فإن الفوائد الصحية تختلف ويمكن أن تساعد في الحماية من

السكتة دماغية

مرض الكبد

داء السكري من النوع 2

مرض الشلل الرعاش

مرض قلبي

حصوات المرارة

ويواصل خبراء الصحة تقديم نصائحهم على موقعهم الإلكتروني ، فيكشفون: "تشير بعض الدراسات إلى أن شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الكافيين الموجود في القهوة ليس له تأثير ملحوظ على نسبة السكر في الدم".

إنها أخبار ممتازة لعشاق القهوة، حيث يُقال إن مشروب الصباح المفضل لديهم يعد مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، مثل أحماض الهيدروسيناميك والبوليفينول، يمكن أن تساهم هذه المركبات في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة والحادة.

بالإضافة إلى مرض السكري، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، ويوضحون: "قد يلعب القهوة دورًا في تقليل خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان. 

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد الكافيين الموجود في القهوة في منع كل شيء من سرطان الجلد غير الميلانيني إلى سرطان بطانة الرحم".

إذا كنت لا تستمتع بالقهوة السوداء، يقترح خبراء الصحة إضافة كمية صغيرة من الحليب قليل الدسم أو بديل الحليب، مثل حليب اللوز.

ويحذرون: "تأكد من شرب الكثير من الماء عند تناول القهوة، لأن المشروب يعمل كمدر للبول ويمكن أن يزيد من خطر الجفاف. قلل من تناول القهوة إذا كنت حاملاً أو تعانين من ارتفاع ضغط الدم

تابع موقع تحيا مصر علي