عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكري: رئيس الوزراء بشر المصريين

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري أن رئيس الوزراء مصطفى بكري بشر المصريين يوم الثلاثاء خلال لقائه مع رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين.

الإعلامي مصطفى بكري: رئيس الوزراء أكد على أن هدفهم خفض الدين

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على شاشة"صدى البلد"، خلال استعراضه لاجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع رؤساء التحرير وكبار الإعلاميين يوم الثلاثاء الماضي، أن رسالة الدكتور مصطى مدبولي، تحمل نهجا جديدا فى تعامل الحكومة مع الصحافة والاعلام.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن رئيس الوزراء بشر المصريين بتجاوز الفترة الأصعب التى مرت بها مصر فيما يخص الوضع الاقتصادي مع التركيز على أن يظل التضخم فى المسار التنازلي، كما تحدث عن الاحتياطي النقدي وخفض حجم الدين، وهو الهدف الذي تسعى إليه الدوله وتعمل عليه خلال السنوات الماضية.

الإعلامي مصطفى بكري: إطلاع الإعلام مهم للغاية

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، على أهمية وضرورة إطلاع الإعلام واطلاع الرأى العام على الحقائق مجردة حتى يكون هناك ثقة من قبل المواطن في الإعلام وحتى لا يظن أنه يتحدث بناء على تحليلات وتوقعات من نفسه.

واشار الإعلامي مصطفى بكري، أن رئيس مجلس الوزراء تحدث أيضًا عن زيادة أسعار المواد البترولية، وقال إن كل يوم يمر على مصر فإن الدعم الخاص بالمواد البترولية يكون في حدود 450 ميلون جنيه يوميا، وتتحمله الدولة إلى جانب المواد البترولية التي يتم جلبها بالعملة الصعبة.

الإعلامي مصطفى بكري: رئيس الوزراء كشف سبب تراجع إيرادات قناة السويس

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن إيرادات قناة السويس، وأنها تراجعت من 800 مليون دولار إلى 300 مليون شهريا، مع تطلع الحكومة أن تكون مع نهاية العام المالي الحالي تصل إلى مرحلة التعافي، مشيرا إلى أن التراجع في الإيرادت سببه ما يشهده الأقليم من توترات منذ ما يقرب من عام بسبب الحرب على غزة وتوترات البحر الأحمر وقلة حركة الشحن في قناة السويس ما أثر على الاقتصاد العالمي بشكل كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي