عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد بدير: بحب نجيب الريحاني من صغري.. والزيني بركات نقلة مهمة بحياتي

ندوة تكريم أحمد بدير
ندوة تكريم أحمد بدير

تحدث الفنان أحمد بدير في ندوة تكريمه بمهرجان المسرح المصري بدورته الـ 17 باسم الفنان سميحة أيوب، وتحدث عن سر حبه لنجيب الريحاني، وأكد أنه بدايته كان كوميدية والناس تعرفت عليه من خلالها.

أحمد بدير: المسرح بيجري بدمي وله متعة خاصة

تحدث الفنان أحمد بدير عن حبه للمسرح من خلال ندوة تكريمه بمهرجان المسرح المصري، رصده لكم موقع تحيا مصر، وقال: "مش بأمن بالسن والمسرح بيجري في دمي وله متعة خاصة، ولكن أول جائزة اخدتها كانت في الإذاعة مع نبيلة عبيد، بهتم بتفاصيل الشخصية سواء كبيرة أو صغيرة".

ندوة تكريم الفنان أحمد بدير

كما فسر أحمد بدير سبب حبه للفنان الراحل نجيب الريحاني خلال الندوة، وقال: "بحب نجيب الريحاني من صغري لأنه بيضحكك وهو بيعيط وبيعمل تراجيدي وكان بياخدنا معه، حبيت سكة الكوميديا الإنسانية يعني اللي فيها مشاعر وأحاسيس، تعمدت في كتير من مسرحياتي أني أعمل لحظة تراجيدية عشان أشبع فنيًا، اتعرفت عن طريق الكوميديا".

أحمد بدير: مسلسل الزيني بركات نقلة مهمة بحياتي

ومن جانبه، تحدث الفنان أحمد بدير عن أهم نقلة فنية في مسيرته، والتي كانت من خلال مسلسل الزيني بركات للمخرج يحيى العلمي، وقال: "النقلة المهمة في حياتي كانت في مسلسل الزيني بركات، ولما عرفت أن المخرج يحيي العلمي رشحني في دور الزيني خوفت جدًا وتوتر".

أحمد بدير عن مسلسل الزيني بركات 

واختتم أحمد بدير كواليس مسلسل الزيني بركات، وقال: "مكنتش قادر استوعب اللحظة دي لأني كنت اتعرفت بين الجمهور بالكوميديا فإزاي هتحول لشخصية بعيدة تماماً مثل الزيني بركات، وقتها قرأت الاسكربت وملاقتش جوه الشخصية كوميديا ووافقت وفضلت أحضر 10 بروڤات، وأنا مركز على الدور الكوميدي لأني جاي من طريق كوميدي".

أحمد بدير

آخر أعمال أحمد بدير

والجدير بالذكر أن الفنان أحمد بدير شارك في مسلسل المداح 4 أسطورة العودة بطولة حمادة هلال، ومسلسل جودر بطولة ياسر جلال، خلال دراما رمضان 2024.

ومن المقرر التحضير لجزء جديد في مسلسل جودر ومسلسل المداح بناءً على طلب الجمهور الذي تفاعل مع نجاحهما في رمضان 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي