عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 15 ألف جنيه.. زيادة أسعار سيارات شيري تيجو 4 برو و تيجو 7

سيارات شيري تيجو
سيارات شيري تيجو

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة شيري الصينية في مصر عن ارتفاع أسعار تيجو 4 برو وتيجو 7 الجديدتين بقيمة 15 ألف جنيه.

وصول سعر تيجو 4 برو الجديدة موديل 2025 إلى 865 ألفا جنيه للفئة Comfort الأولى

وزادت سيارات تيجو 4 برو الجديدة موديل 2025 التي يرصدها تحيا مصر بقيمة 15 ألف جنيه، لتبدأ  من 865 ألفا جنيه للفئة Comfort الأولى ، والفئة Luxury الثانية 940 ألفا جنيه، والفئة Turbo الأعلى تجهيزًا مليون و15 ألف جنيه.

ارتفاع أسعار تيجو 7 الجديدة لتبدأ من 980 ألف جنيه للفئة Baseline

وارتفعت أسعار تيجو 7 الجديدة بقيمة 15 ألف جنيه لتبدأ من 980 ألف جنيه للفئة Baseline ومليون و60 ألف جنيه للفئة Highline الأعلى تجهيزًا.

رئيس شعبة وكلاء وتجار السيارات بالغرف التجارية بالقاهرة: هناك عدة مشاكل يعاني منها سوق السيارات

من جانبه، قال اللواء نور الدين درويش رئيس شعبة وكلاء وتجار السيارات بالغرف التجارية بالقاهرة، إن هناك عدة مشاكل يعاني منها سوق السيارات منها التوكيل المسبق لشراء السيارة، وبالتالي نتج عنه عدم دخول السيارات المنافذ الجمركية، وقد يكون هناك دراسة من الحكومة بسبب معين.

نور الدين درويش: العملاء تتضرر بسبب زيادة الأسعار وقلة المعروض

وتابع نور الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، الذي يعرض على قناة الحدث اليوم أن هناك مشكلة تواجه قطاع وسوق السيارات، موضحاً أن العملاء تتضرر بسبب زيادة الأسعار وقلة المعروض في بعض الأحيان بالسوق.

رئيس شعبة وكلاء وتجار السيارات بالغرف التجارية بالقاهرة يطالب بمراجعة وتنفيذ قرار رقم 9 لسنة 2022 

ووجه رئيس شعبة وكلاء وتجار السيارات بالغرف التجارية بالقاهرة، بمراجعة وتنفيذ بعض القرارات منها قرار رقم 9 لسنة 2022، ومراجعة قرار رقم 100، مناشدا الحكومة بتقديم التسهيلات للشراء و التراخيص والتسجيل، فضلا عن وجود مراكز صيانة معتمدة طبقا للتوزيع الجغرافى، ونقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية على مستوى الجمهورية.

هذا وقال أمير هلالى رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات ببرنامج أهل مصر على قناة أزهري، أن  هناك عدد أكبر في الموانيء الخارجية والمستوردين غير قادرين على شحنها، بمعني أنه مفيش عربيات بتخرج من مصر ولا عربيات يتم استيرادها.

وكان قال رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة فوجئت منذ شهرين، أن النظام الخاص بالجمارك المصرية لا يصدر الرقم التعريفي الخاص بالسيارات، وهذا ما تسبب في وقف عمليات استيراد وشحن السيارات

وأضاف، أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI) لا تعمل، مشيرًا إلى ان المشهد لسوق السيارات ضبابي، فهناك وقفاً لاستيراد السيارات منذ أكثر من شهر، محذراً من “كارثة جديدة قد تحل بمنظومة سوق السيارات.

تابع موقع تحيا مصر علي