عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير صناعة سيارات يوضح إمكانية تحويل السيارات للكهرباء أو الغاز بدلا من البنزين

سيارات
سيارات

أوضح خبير صناعة السيارات المهندس جمال عسكر إمكانية تحويل السيارات للكهرباء أو الغاز بدلا من البنزين .

خبير صناعة السيارات: لدينا ما نحتاج إليه لتحويل السيارات إلى كهربائية

كشف خبير صناعة السيارات المهندس جمال عسكر، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا في سوق السيارات الان نتوجه الى السيارات الكهربائيه والسيارات الهايبرد وكل سبل الدوله مهيئه الان العمل هذه المنظومات لذلك ليس من الطبيعه ان نعود للغاز.


واشار خبير صناعة السيارات المهندس جمال عسكر، انه بالنسبه للسيارات الكهرباء فاننا لدينا طاقه شمسيه وطاقه رياح مثل الزعفرانه والعين السخنه في مصر لذلك نستطيع توليد الكهرباء وهو ما يزيد من انتاج السيارات الكهربائيه نستخدمها في انتاج سيارات سفر انبعاثات كربونيه وهنا نحقق ضعف المكسب.

خبير صناعة السيارات: السيارات الكهربائية توفر 75% البنزين


و اكد خبير صناعة السيارات المهندس جمال عسكر، على ان صيانه وشحن السيارات الكهربائيه تفرق عن السيارات التي تعمل بالبنزين في حدود 75% لذلك هناك وفره في الكهرباء بالنسبه 75% ووفره في الشحن بنسبه 70% وهو هو من غير المنطقي الرجوع للسيارات التي تعمل بالغاز.

خبير صناعة السيارات: 


وأردف خبير صناعة السيارات المهندس جمال عسكر، اننا لدينا امكانيه كبيره في مصر مثل المصانع مصر للسيارات والانتاج الحربي.
واكد خبير صناعة السيارات المهندس جمال عسكر، على انه يمكن تحويل السيارات الحاليه الى سيارات تعمل بالكهرباء مشيرا الى اننا اذا راجعنا الى جامعه حلوان والتي يوجد بها كليه تكنولوجيا المعلومات سنجد مشروع تحويل سياره تعمل بالبنزين الى سياره كهربائيه وقد خرجت وتم عمل التجارب عليها ودخلت الفرن.

خبير صناعة السيارات يكشف ما نحتاج إليه لتحويل السيارات الحالية إلى سيارات تعمل بالكهرباء


واستدرك خبير صناعة السيارات المهندس جمال عسكر، انه لا يوجد اي مشكلة في تحويل السيارات التي تعمل بالبنزين الى سيارات كهربائيه ولكن نحتاج الى التكلفة حيث ان أي مشروع لابد ان يكون له دراسه جدوى لان اي مشروع يتم عمله بدون دراسه من قبل المتخصصين تكون نتائجه بالسلب على الدوله المصريه وهذه مشكله كبرى لكننا في حال اذا قمنا بعمل دراسه على السيارات بكل انواعها كل نوع على حده سوف ولكننا في حال اذا قمنا بعمل دراسه كل نوع على حدة.

تابع موقع تحيا مصر علي