عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. رئيس الوزراء يقرر إيقاف منظومة استيراد السيارات لذوى الهمم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، من مقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن هناك طرح مرتقب لوحدات الاسكان الاجتماعى، مشيرا إلى أن هناك تجاوزات حدثت فيما يتعلق بسيارات ذوى الهمم، وبعض الفئات استغلت ظروف بعض أولادنا من ذوى الهمم وكان يحدث استيراد للسيارات باسمهم، مما ترتب عليه ايقاف استيراد منظومة السيارات من ذوى الهمم لحين وضع ضوابط.

الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى

وأوضح، إلى أن الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى، موضحا أن الدين الخارجى لمصر انخفض بشكل كبير، كما أعلن البنك المركزى، لافتا إلى أن الحكومة وضعت خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

وأوضح أن حجم تصارع الصدمات الخارجية فوق مما نتخيل، موضحا أن الهجمات السيبرانية التي شهدها العالم الجمعة الماضية تم على أثرها اتخاذ قرارات داخل مجلس الوزراء، تحسبًا لأى هجمات عالمية.

"مدبولي": قادرون على حل انقطاع الكهرباء بصورة نهائية آخر العام الجاري

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن من الوارد حدوث عطل في الكهرباء، يستغرق ساعة أو ساعتين، ويتكرر مع الارتفاعات الهائلة في درجات الحرارة، موضحا أننا نحل تلك الأعطال، مشيرا إلى أن البعض بدأ في التكشيك في إن الدولة ملتزمة بهذا الكلام.

أضاف "مدبولي" فى تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر مع الأحمال الموجودة بعض الأسلاك والكابلات، كانت بتنصهر من الارتفاع والتشغيل المستمر، وهذا لم يكن خطأ، بل وجود ظروف استئنائية تحدث نتيجة ضغط الأحمال".

تابع: "نتعامل مع العطل نتيجة لظروف أزمة مفاجأة، في ظل التنسيق المستمر مع الكهرباء والبترول حول هذا الشأن ووزير المالية، لأننا ندبر اعتمادات مالية كبيرة"، مؤكدا أننا التزمنا على نهاية العام بحل مشكلة انقطاع الكهرباء بصورة نهائية، قائلا: "إن شاء الله نكون قادرين على هذا الحل".

نشكر كل من أيد ونحترم كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة

وقدم  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء  ، الشكر للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وكل أعضاء المجلس على منح الثقة للحكومة الجديدة، قائلا :" نشكر كل من أيد ونحترم كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة".

تابع موقع تحيا مصر علي