عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاستثمار خلال لقاءه مع وفد بولاريس بارك: الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 120 مليون دولار

وزير الاستثمار مع
وزير الاستثمار مع وفد بولاريس بارك

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وفد شركة بولاريس بارك وهم: تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة الشركة و باسل شعيرة مدير عام الشركة.

وزير الاستثمار يؤكد على الدور الهام للمطورين الصناعيين

وأضح الوزير الدور الهام للمطورين الصناعيين في ترقيق وتطوير المناطق الصناعية وتوفير أراضي صناعية مرفقة أمام المستثمرين في مختلف القطاعات الإنتاجية وبما يسهم في توطين وتعميق الصناعة المصرية، لافتًا إلى أن اللقاء الذي يرصده تحيا مصر استعرض جهود شركة بولاريس في السوق المصري حيث نجحت في تنفيذ استثمارات بقيمة 4.5 مليار دولار، وتوفير 65 ألف فرصة عمل، كما يعمل داخل بولاريس عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية.

وزير الاستثمار: شركة بولاريس بارك تعتزم ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 120 مليون دولار

وأشار الخطيب إلى إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 120 مليون دولار بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ مشروع لتطوير 2.6 مليون متر مربع بأكتوبر الجديدة، لافتا إلى أن الشركة تدرس التوسع في نشاطها داخل العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الاتفاق مع شركة العاصمة لتطوير أراضي صناعية.

ولفت الوزير إلى أن اللقاء ناقش سبل تعزيز التعاون بين وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والشركة في تنظيم زيارة ترويجية إلى دولة تركيا خلال شهر سبتمبر على هامش انعقاد اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي، وذلك لعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات التركية للسوق المصري.

هذا وقال السيد تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة شركة بولاريس للمناطق الصناعية أن الشركة تأسست في مصر عام ٢٠٠٧، وتمتلك محفظة استثمارية تضم 12 مشروعاً على مساحة 7 ملايين متر مربع، في مدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والسادات.

على الجانب الآخر، قال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا، من خلال تحفيز الاستثمارات الموجهة للتصدير، وزيادة تنافسية المنتج المصري بالأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، إضافة إلى تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية، فضلًا عن الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالخارج. 

واستكمل، المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التنسيق والتواصل مع مجتمع الأعمال من مستثمرين  ومصدرين ومستوردين لوضع ملامح المرحلة المقبلة، مؤكدًا أنهم يمثلون شركاء أساسيين في وضع وتنفيذ رؤية الدولة المصرية  للارتقاء بقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي