عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد المنعم سعيد عن اغتيال إسماعيل هنية: "إسرائيل سوابق"

هنية وشكر
هنية وشكر

قال عضو مجلس الشيوخ عبد المنعم سعيد ان اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس تصعيد من بين سلسله التصعيدات التي تقوم بها اسرائيل والتي نتج عنها قيام حزب الله بضرب مدى الشمس لتقوم باسرائيل بالرد باغتيال اسماعيل هنيه وقبلها قائد حزب الله فؤاد شكرا والذي يقال عنه انه الرجل الثاني في حزب الله.

عضو مجلس الشيوخ: إسرائيل لها تاريخ طويل في الاغتيالات


واكد عضو مجلس الشيوخ،  خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم من تقديم الإعلامي نشأت الديهي عبر شاشة تن، ان اسرائيل لها تاريخ طويل في الاغتيالات وبالنسبه للصراع في فلسطين او لبنان او تونس وفي الكثير من الاماكن، موضحا ان قيمه الاغتيالات التي تقوم بها هو ضرب قيادات مفصليه من اجل حرمان اطرف الاخر من قيادات لها اهميه ما ومؤثره بشكل عام.

وأكمل عضو مجلس الشيوخ، أن اسرائيل سوابق في عمليه الاغتيالات في حين ان حماس لم تعلن حتى الان عن القائد التكتيكي القادم وقد تم اغتيال الكثير من القاده الفلسطينيين داخل فلسطين او خارجها في لبنان او غيرها.

عضو مجلس الشيوخ: إسرائيل أرادت إهانة إيران

وأردف عضو مجلس الشيوخ، فانه يرى ان اسرائيل باغتيال إسماعيل هنية، ارادت ان تهين ايران بشكل مباشر حيث ان هذه العمليه تجري على ارض ايران وفي الحرس الثوري الايراني وفي وقت الاحتفال بالرئيس الايراني الجديد.


واكمل عضو مجلس الشيوخ، ان حجم الاختراق في ايران كبير خصوصا انه حدثت عمليات اغتيال كبيرة في السابق مثل اغتيال قائد الحرس الثوري واغتيال عدد كبير من قيادتها في لبنان يصل الى 300 قائدوهذا الاختراق لا يتم الا من خلال اذا كان هناك بيئه لدى الطرف الاخر تسمح بهذا الاختراق.

عضو مجلس الشيوخ: إسرائيل ترغب في ضرب مفاعل إيران النووي

وراى عضو مجلس الشيوخ، ان اسرائيل في هذه العمليه تريد التصعيد مشيرا الى ان اسرائيل لها هدف منذ بدايه هذه الحرب وبعد وضرب المفاعل النووي الايراني وافشال التجربه النوويه الايرانيه وهذه عمليه اسرائيل تتداخل فيها وتدرسها وتقوم بالتدريب عليها والمعلومات عنها موجودة، مشيرا الى انها باستمرار تطالب الولايات المتحده الامريكيه بالمعلومات وانها لن تسمح بوجود دوله نوويه اخرى في الشرق الاوسط.

تابع موقع تحيا مصر علي