عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جلسة طارئة.. قرار عاجل من مجلس الأمن بشأن اغتيال إسماعيل هنية

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

مجلس الأمن الدولي عن قرار عاجل بشأن عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في طهران.
 

مجلس الأمن يعقد جلسة طائة لمناقشة تداعيات عملية اغتيال إسماعيل هنية

وحسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، رصده موقع تحيا مصر، فإن مجلس الأمن الدولي عن عقد جلسة طارئة اليوم لمناقشة عملية اغتيال إسماعيل هنية، التي صدمت العالم العربي في تجاوز مسبوق للكيان الذي يمارس عمليات الإبادة في غزة منذ ما يقرب من عام.

 مطالب إيران بشأن عملية اغتيال إسماعيل هنية

وكانت إيران قد طالبت في وقت سابق من اليوم بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لمناقشة عملية اغتيال إسماعيل هنية، حيث أكد الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان إن طهران ستدافع عن سلامة أراضيها وشرفها وسوف يندم الاحتلال على عمليته الجبانة على أراضيها.

رد المرشد الإيراني على عملية اغتيال إسماعيل هنية

من جانبه شدد المرشد  الإيراني علي خامنئي أنهم لن يمرروا هذه العملية مرور الكرام  وسوف يردون على عملية اغتيال إسماعيل هنية لأن هذا يعتبر واجب على إيران، قائلا " الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهّد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس، و أن إسرائيل "جلبت لنفسها عقاب قاسي".

وكان المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أكد على التزام إسرائيل تجاه مفاوضات وقف إطلاق النار، مشيراً إلى رغبتهم في إنجاح اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

 

يشار إلى أن، حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلنت في وقت سابق عن اغتيال إسماعيل هنية إثر غارة صهيونية على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته أمس الثلاثاء، في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وهو ما أكد عليه التلفزيون الرسمي الإيراني مشيرا إلى أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم إعلان النتائج قريبا.


من جانبه امتنع الجيش الإسرائيلي عن التصريح بشأن اغتيال هنية ولم يتبنى الاغتيال ولم ينفى اتهام حماس له، بينما أعلن حالة التأهب على الجبهات السبع، حيث قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية إيلون ليفي، اليوم الأربعاء، إن تل أبيب رفعت حالة تأهب قصوى تحسبًا لرد إيراني على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس".

تابع موقع تحيا مصر علي