عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المدعي العام الإيراني يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق في حادث اغتيال هنية

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أمر المدعي العام الإيراني بتشكيل فريق خاص للتحقيق في حادث اغتيال إسماعيل هنية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأضاف المدعي العام الإيراني أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسؤولين عن عملية اغتيال هنية.

قيادي في حماس: اغتيال "هنية" ليس إنجازا استخباراتيا لإسرائيل

أكد خليل الحية، القيادي في حركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يفلح إلا في القتل والتدمير ويتحدى العالم ويريد أن يحرق المنطقة بالكامل، موضحًا أن إسرائيل لا تريد اتفاقا ولا صفقة وتريد استمرار العدوان.

وشدد القيادي في حماس خليل الحية، خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية" على أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ليس إنجازا استخباراتيا لإسرائيل، موضحًا أن عملية اغتيال إسماعيل هنية لن تمر دون رد.

وأوضح القيادي في حماس، أن الصاروخ الذي استهدف مقر إقامة هنية دمر الجدران والنوافذ وأصابه بشكل مباشر، مؤكدًا أن ننتظر التحقيقات الكاملة بشأن عملية اغتيال هنية.

وأشار إلى أن الحركة وإيران لا تريدان حربا إقليمية لكن هناك جريمة يتعين معاقبة مرتكبيها، مؤكدًا أن الصاروخ الذي استهدف مقر إقامة هنية دمر الجدران والنوافذ وأصابه بشكل مباشر.

وزير الدفاع الإسرائيلي لنظيره الأمريكي: تل أبيب لا تنوي التصعيد لكنها مستعدة للرد على أي هجوم

فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لنظيره الأمريكي لويد أوستن أن تل أبيب لا تنوي التصعيد لكنها مستعدة للرد على أي هجوم لحزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

"أبوالغيط" يحذر من مغبة التصعيد الإسرائيلي الخطير في المنطقة

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، من مغبة التصعيد الإسرائيلي الخطير في المنطقة ويؤكد أن إسرائيل تمارس سياسة متهورة دون تبصر بالعواقب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وطالب الأمين العام لجامعة الدول العربية المجتمع الدولي بممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل للحيلولة دون انفجار إقليمي شامل.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن الاغتيالات هي أفعال تخرج على القانون الدولي.. والقيام بها يكشف عن استهانة بالغة بالأعراف الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي