عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبورة السيد: اغتيال "هنية" يؤكد عدم رغبة إسرائيل في التوصل لهدنة ولوقف الحرب

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قالت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، إن التطورات التي تشهدها المنطقة نتيجة التصعيد الإسرائيلي على كافة الجبهات، ينذر بكارثة كبرى وبدخول المنطقة لحرب إقليمية تهوى بها إلى بؤرة إرهاب لشعوب المنطقة، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون هناك رادع لممارسات إسرائيلية الخارجة على كافة القوانين والأعراف الدولية.

صبورة السيد: اغتيال "هنية" يؤكد عدم رغبة إسرائيل في التوصل لهدنة ولوقف الحرب

وأضافت "السيد"، في تصريحات صحفية اليوم، أن حادث اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، يؤجج الصراع في المنطقة، وتتصاعد معه الحرب بين إسرائيل والأطراف الأخرى، كما أنه عمل إرهابي يعبر عن خسة وإجرامية الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت عو مجلس النواب، أن حادث اغتيال إسماعيل هنية، يؤكد رغبة الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسه بنيامين نتنياهو، في عرقلة المفاوضات والوقوف كحاجز أمام التوصل لهدنة ولوقف إطلاق النار في غزة.

 المجتمع الدولي يقف شاهدًا وصامتًا أمام انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وأعربت النائبة صبورة السيد عن خيبة املها من موقف المجتمع الدولي الذي يقف شاهدًا وصامتًا أمام انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وغطرسته التي ستكتب له النهاية.

توالت ردود الفعل الدولية على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، فجر اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإيرانية طهران.

البيت الأبيض يعلق على اغتيال إسماعيل هنية

البداية مع البيت الأبيض،الذي قال إنه على علم بالتقارير عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، بأنّ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، جريمة سياسية غير مقبولة على الإطلاق.

إدانات دولية لاغتيال إسماعيل هنية

فيما أعلنت وزارة الخارجية التركية، عن إدانتها لاغتيال إسماعيل هنية نتيجة عملية اغتيال دنيئة في طهران.

وادان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بشدة اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا.

أبو مازن يوجه رسالة بعد اغتيال هنية
ودعا أبو مازن جماهير شعبه وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الإسرائيلي.ودعت الصين تدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في أقرب وقت لتجنب زيادة التصعيد والمواجهة

تابع موقع تحيا مصر علي