عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يوصي الحكومة بإنشاء مراكز بحثية متخصصة لدعم الابتكار في صناعة البتروكيماويات

الحكومة
الحكومة

أوصت اللجنة البرلمانية الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، بضرورة العمل على تشجيع الاستثمارات في مجال الصناعة البتروكيماوية وتطوير منتجات جديدة ذات قيمة مضافة عالية، فضلا عن إنشاء مراكز بحثية متخصصة لدعم الابتكار في صناعة البتروكيماويات.

وأوصت اللجنة،  بضرورة الاستثمار في تقنيات تخزين الطاقة لتغطية الطلب في أوقات الذروة، وتطبيق تقنيات جديدة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في القطاعات المختلفة، مع وضع آليات كيفية تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والشبكة الذكية لما لها من دور كبير في كفاءة الطاقة والتحكم في الفاقد.

البرلمان يطالب بالعمل على تشجيع الاستثمارات في مجال الصناعة البتروكيماوية

كما أكدت أهمية زيادة الاستثمار في مجالي البحث والتطوير لتعزيز إنتاجية واستخراج البترول والغاز الطبيعي وذلك من خلال تقييم الاتفاقات الحالية.

وأكدت أهمية التوسع في تطبيق التقنيات والابتكارات التكنولوجية الحديثة المطلوبة لتحسين كفاءة الاستكشاف والإنتاج، والتوسع في استثمارات استكشاف وتطوير حقول الغاز الطبيعي الجديدة لتعزيز الإنتاج، واستخدام تقنيات حديثة لزيادة كفاءة استخراج الغاز، وتقليل الفاقد من خلال تحسين كفاءة الاستهلاك.

كان قد أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب من الفصل التشريعى الثانى على أن يعاود الانعقاد مع الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل مع أن تكون أولوياته مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

فض دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب من الفصل التشريعى الثانى

جاء ذلك بعدما شهد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  خلال الفترة الماضية مناقشة برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى ومنحها الثقة،  فيما تقدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحية تقدير لرئيس مجلس النواب على قيادته الحكيمة والرشيدة لكل أعمال المجلس، مضيفا: "تابعت المناقشات خلال الجلسة حول برنامج الحكومة وكانت تستهدف الصالح العام وهذا يعطينا الثقة أننا سنجتاز كل الأزمات بما يلبى صالح الوطن".

ووجه مدبولي، الشكر للجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين التى قامت على مدار أيام بمناقشة تفصيلية لكافة جوانب برنامج الحكومة، وتابع قائلا: "أقدم الشكر لكل من أعطى الثقة وكل من رفض لأن الممارسة ديمقراطية تعنى من وافق ومن رفض وهذا هو المناخ الديمقراطى الذى نبتغيه لوطننا".

تابع موقع تحيا مصر علي